رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كامل: مجلس "الصحفيين" لم يحرِّك بلاغات النقابة ضد وزير الداخلية

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 02:25 م
محمود كامل عضو مجلس
محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين
إسلام أبازيد
طباعة
تقدَّم محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بمذكرة رسمية للنقيب عبدالمحسن سلامة، أكد خلالها أن مجلس النقابة لم ينفذ حتى الآن قرار تحريك البلاغات السابقة ضد كل من وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتيهما، وذلك في وقائع احتجاز والقبض والتعدي على عدد من الزملاء أمام النقابة وكذلك واقعة اقتحام النقابة، رغم مرور شهر على القرار.
وجاء في المذكرة:
كل عام ونقابتنا والجماعة الصحفية جميعها بخير، أكتب إليك في ذكرى مرور عام على قيام قوات وزارة الداخلية باقتحام مبنى نقابتنا العريقة في واقعة غير مسبوقة ولن تكون ملحوقة بإذن الله.
أكتب إليك في الذكرى الأولى للاجتماع التاريخي لأعضاء الجمعية العمومية يوم 4 مايو الماضي، يوم أن وقف الآلاف من زملائنا للدفاع عن قوة القانون في مواجهة قانون القوة، وللدفاع عن حق المواطن في المعرفة، وللذود عن كرامتنا جميعًا بإباء وعزة.
أما بعد..
في الخامس والعشرين من مارس الماضي صدر الحكم في درجة التقاضي الثانية على نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش ووكيل النقابة السابق خالد البلشي وعضو المجلس الحالي جمال عبدالرحيم، بالحبس عامين مع الإيقاف لمدة 3 سنوات.
يومها تقدمت بطلب لكم مع عدد من زملائي أعضاء المجلس لعقد اجتماع طارئ لتدارس الحكم الذي جاء على خلفية دفاعهم عن نقابتنا وعن قانون النقابة، وتفضلتم مشكورًا بتحديد موعد للاجتماع في اليوم التالي الأحد 26 مارس 2017.
وخلال الاجتماع وبناءً على طلب مني اتخذنا قرارًا بالإجماع ودون اعتراض من أي من أعضاء المجلس وعلى رأسهم نقيب الصحفيين بتحريك البلاغات السابقة ضد كل من وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتيهما، وذلك في وقائع احتجاز والقبض والتعدي على عدد من الزملاء أمام النقابة وكذلك واقعة اقتحام النقابة.
والبلاغات بالنص وفقًا لما هو موثق بمحضر اجتماع المجلس يوم 26 مارس هي البلاغ رقم 6253 لسنة 2016 ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتيهما في واقعة توقيف واحتجاز والقبض على عشرات الصحفيين والصحفيات ومنعهم من الدخول والخروج من النقابة يوم 25 أبريل 2016.
والبلاغ رقم 6254 لسنة 2016 بشأن قيام وزارة الداخلية بفرض حصار أمني حول مبنى النقابة ومنع الصحفيين والعاملين بالنقابة من الدخول أو الخروج في الوقت الذي سمح فيه لأرباب السوابق والبلطجية باحتلال سلم النقابة ومحاولة اقتحام مبنى النقابة عنوة.
والبلاغ رقم 6380 لسنة 2016 بشأن اقتحام الداخلية لمبنى النقابة وحصارها بتاريخ 1 مايو 2016.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟