الأحد 19 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

نائب رئيس "عين شمس": مصر أرض الأنبياء وموطن الأديان

الدكتور نظمي عبد
الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور نظمي عبدالحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: إن اختيار عنوان المؤتمر الدولي الأول لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، تم الاتفاق عليه بعناية ودقة منذ عام، مضيفًا أنه من حسن الطالع توافق زيارة بابا الفاتيكان لمصر وانعقاد هذا المؤتمر؛ لتؤكد تلك الزيارة أن مصر بلد ينعم بالأمن والأمان.
وأكد عبدالحميد، خلال المؤتمر الدولي الأول لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعنوان "التعددية والتعايش السلمي في مصر"، اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة، أن مصر هي أرض الأنبياء وموطن الأديان، تزاوجت على أرضها جميع الحضارات، مشيرًا إلى أن مصر حققت التعايش السلمي منذ أن حمت الدين المسيحي عندما انتشرت الفتن حوله، كما خرجت كسوة الكعبة المشرفة من رحابها لفترة طويلة.
وأضاف أن مصر عندما عصفت بها الفتن أثبتت أنها تقف على أرض صلبة وأثبت شعبها أنهم نسيج، موضحًا أن المؤتمر يلقي الضوء على المجتمع المصري الذي يعيش ويتعايش في جو من المحبة والسلام.
يذكر أن المؤتمر يشارك في جلساته العلمية عدد كبير من الشخصيات المعروفة على الصعيد الدولي، منها الأثري العالمي زاهي حواس، والبروفيسور روجر سكوت، رئيس الجمعية الدولية لعلم البردي سابقًا والمحاضر بجامعة نيويورك، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور سعيد اللاوندي، الكاتب والمحلل السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والدكتور ألبرشت فوس، عميد معهد الشرق الأوسط بجامعة ماربورج بألمانيا وغيرهم. 
كما يشارك بالمؤتمر 16 دولة هي "ألمانيا، بنجلاديش، الجزائر، العراق، السودان، ليبيا، لبنان، المجر، السويد، الولايات المتحدة الأميريكية، فرنسا، تونس، اليونان، الأردن، مصر، السعودية".