رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجماعة الإرهابية تُعلن مسئوليتها عن استهداف "كمين دائري مدينة نصر"

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 03:49 ص
حادث كمين مدينة نصر
حادث كمين مدينة نصر
احمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة

أعلن عناصر وقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي، التابعين لجبهة القيادي الإخواني المتوفى «محمد محمد كمال»، قائد الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، التي تتبنى تقويض مؤسسات الدولة، ونشر الفوضى والعنف، عبر صفحة تابعة لها تدعى «إعلام المقاومة»، مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي، الذي استهدف أمس، كمين أمني بمنطقة مدينة نصر.

ونشر القيادي بالجماعة الإرهابية، والمتحدث الأسبق باسم وزارة الصحة، يحيي موسى، الهارب بدولة تركيا، منشورًا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، يشمت في الشهداء، ويدعو للمزيد من العمليات الإرهابية. 

وفي سياق متصل، اعترف القيادي بالجماعة الإرهابية، «يوسف كمال»، أن حركة «حسم»، و«لواء الثورة»، و«كتائب القسام»، التابعة لحركة حماس ما هي إلا عناصر تابعة للمكتب العام للجماعة الإرهابية في مصر؛ بغرض ارتكاب أعمال عدائية، تستهدف الشرطة المصرية. 

كان مسئول مركز الإعلام الأمني، في وزارة الداخلية، أكد أنه في الساعة 11.45 مساء أمس الإثنين، استقلت عناصر مسلحة سيارتين بالاقتراب من نقطة أمنية متحركة أثناء مرورها بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأطلقوا النيران على القوات والتي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأسفر الهجوم على الكمين عن استشهاد كل من: النقيب محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، أمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، بالإضافة إلى إصابة 5 من رجال الشرطة.

وتم نقل الجثامين والمصابين إلى المستشفى، وتكثف قوات الأمن من جهودها لتتبع السيارتين لضبط الجناة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟