رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

إيناسيو يدرس الاستغناء عن «السعيد» و«مجدى»

أزمة هجومية في الزمالك قبل "الإسماعيلي"

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 01:12 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامى - أيمن مصطفى الزوى
طباعة
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الثلاثاء، استعداد لمواجهة الإسماعيلى غدا، ضمن منافسات الجولة ٢٧ من بطولة الدورى الممتاز.
وقرر البرتغالى إيناسيو خوض التدريب الأخير على ملعب بتروسبورت، على أن يعلن بعد التدريب عن قائمة الفريق التى ستتواجد فى المعسكر المغلق لحين خوض اللقاء.
وحرص «إيناسيو» على منح دروس وتعليمات خاصة لمهاجمى الفريق الأبيض قبل لقاء الإسماعيلى، فى ظل غياب الفاعلية الهجومية لمهاجمى القلعة البيضاء، حيث قال «إيناسيو» إن مهاجمى الزمالك لا يزالون يحتاجون إلى وقت حتى تظهر قدراتهم الحقيقية، وهو ما دفعه لعقد جلسات خاصة مع المهاجمين حذرهم خلالها من عدم التسرع والتركيز أثناء التسديد والبعد عن الأنانية.
وعلى صعيد متصل، طلب «إيناسيو» دعم الفريق بـ٥ صفقات سوبر فى انتقالات الصيف المقبل، حتى يتسنى له المنافسة على لقب الدورى الممتاز بداية من الموسم المقبل، ولقب دورى أبطال إفريقيا.
ويدرس البرتغالى التعاقد مع مهاجمين سوبر فى المقام الأول، لا سيما وأنه غير راض عن مستوى باسم مرسى، مع كثرة إصابات حسام باولو، فى الوقت الذى لم يفكر فيه فى الاعتماد على أحمد جعفر أو الزامبى مايوكا فى الأربع مباريات التى خاضها مع الزمالك منذ توليه المسئولية.
وشهدت الساعات الماضية عقد «إيناسيو» جلسة مع أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الزمالك والمشرف على فريق الكرة، للحديث عن صفقات القلعة البيضاء فى الصيف وتحديد المراكز التى تحتاج لتدعيم. وأبدى «إيناسيو» عدم رضاه عن هجوم الزمالك فى الوقت الحالى، وطالب بتدعيم هذا المركز فى الميركاتو الصيفى لحل الأزمات الفنية التى تواجهه.
ويأتى مركز الظهير الأيسر، هو ثانى المراكز التى يدرس البرتغالى تدعيمها، إضافة إلى لاعب فى خط الوسط يستطيع تمرير الكرة بطريقة صحيحة، ولاعب جوكر فى خط الدفاع، لا سيما أنه يدرس الاستغناء عن شوقى السعيد ومحمد مجدى.
ومن جانب آخر، نفى مسئولو الزمالك ما تردد عن رغبة النادى فى استعادة حازم إمام المعار إلى صفوف الاتحاد السكندرى، حيث قال مسئولو النادى إن الجهاز الفنى لم يحدد لاعبًا بعينه حتى الآن للانضمام للفريق، ولم يحسم موقف المعارين حتى الآن.
ونفى خالد جلال، مدير الكرة بنادى الزمالك، ما تردد فى الآونة الأخيرة حول طلب «إيناسيو» عدم المشاركة فى البطولة العربية التى ستقام فى القاهرة خلال الفترة من ٢٠ يوليو حتى ٥ أغسطس.
وشدد جلال أن «إيناسيو» لم يطلب عدم المشاركة فى البطولة العربية بسبب مشاركة الفريق فى دورى أبطال إفريقيا وضغط المباريات المحلية.
ومن ناحية أخرى، ينتظر الجهاز الفنى تحديد الموعد النهائى لمباراة الفريق أمام كابس يونايتد الزيمبابوى، فى افتتاح دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وخصوصًا بعد أن تمت مخاطبة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف».
وحدد الزمالك يوم ١٣ مايو، موعدًا لمباراة كابس يونايتد، وهو الموعد نفسه الذى حدده الأهلى لمباراته أمام زاناكو الزامبى، فى الجولة نفسها على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ويرغب «إيناسيو» فى معرفة موعد المباراة النهائى من أجل تحديد برنامج الفريق. وسيقوم «كاف» بتحديد الموعد النهائى لمباراتى الزمالك والأهلى فى دورى أبطال إفريقيا، وفقًا لمواعيد بث المباريات.
وعلى صعيد آخر، يبحث باسم مرسى مهاجم الفريق فى سرية تامة عن عرض خارجى تمهيدًا للرحيل عن القلعة البيضاء. ويرفض اللاعب الحديث عن أى عروض قبل وصولها بشكل رسمى مع نهاية الموسم الجارى. ويبحث اللاعب عن عرض خارجى بمقابل مادى مناسب فى الوقت الحالى لضمان موافقة الإدارة البيضاء.
وفى سياق آخر، أثارت التصريحات التى أطلقها «إيناسيو» عن رفضه لتطبيق سياسة الدور فى مركز حراسة المرمى، قلق جنش حارس مرمى الفريق الأبيض، فى ظل تفضيل «إيناسيو» لأحمد الشناوى فى هذا المركز على حسابه.
وبدأ اللاعب يشعر بالقلق على مستقبله من العودة مجددا لمقاعد البدلاء، بعد أن كان يشارك طبقا لسياسة الدور مع الشناوى فى حراسة المرمى، ولكنه قرر الانتظار لنهاية الموسم لمعرفة مصيره.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟