رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مظهر أبو النجا.. وداعًا صاحب البسمة

الإثنين 01/مايو/2017 - 09:37 ص
مظهر أبو النجا
مظهر أبو النجا
محمد الدوي
طباعة
توفى صباح اليوم الإثنين، الفنان الكوميدى مظهر أبو النجا، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ 76 عاما، داخل أحد المستشفيات في المهندسين.
واشتهر الفنان الراحل بالعديد الإفيهات فى جميع أدواره، سواء بالسينما أو المسرح، وأشهرها "يا حلاوة"، والتى مازالت باقية فى أذهان المشاهدين، بجانب اشتهاره بالابتسامة دائمًا.
وأبدع "أبو النجا" في اللون الكوميدي بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، التي كانت بمثابة تأشيرة دخوله للبيوت العربية والمصرية، بل إنها باتت تميمة النجاح لأفلام كثيرة خلال مرحلة السبعينات والثمانينات.
ولد الفنان مظهر أبو النجا يوم 21 أغسطس عام 1941، في قرية الأطرش بمركز شربين، التابع لمحافظة الدقهلية، عمل موظفا في شركة كابو للنسيج بالإسكندرية لفترة ثم اتجه إلى المسرح وعمل في العديد من المسرحيات التي أنتجها وشارك في بطولتها مع الفنان محمد نجم، ومنها مسرحية "عش المجانين - عبده يتحدى رامبو - الكدابين أوي - عليوه مسافر لندن- الفهلوي - نصب واحتيال".
تزوج الراحل، من امرأة بالوسط الفني، هي الممثلة آمال حلمي، التي بدأت مشوارها من خلال مشاركتها عام 1985 في فيلم (الكيف) ثم شارك بعد ذلك في أعمال تليفزيونية وسينمائية مثل (إي يو سي – دموع في حضن الجبل – أحلام هند الخشاب).
ومن أبرز أعماله السينمائية: “الغني والفقير - النصيب مكتوب - وصية رجل مجنون - الناس الغلابة- إللي خد حاجة يرجعها - إحنا بتوع الإسعاف فقراء لا يدخلون الجنة - كله تمام - نهاية رجل متزوج - مسعود سعيد ليه - العسكري شبراوى كرامتى - رجب فوق صفيح ساخن - شقة وعروسة يارب.
جدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنان مظهر أبو النجا، مسلسل (مأمون وشركاه) وأيضًا مسلسل (رأس الغول).
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟