رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

أوقاف الإسكندرية تطلق خطة دعوية لشهر شعبان

الأحد 30/أبريل/2017 - 03:12 ص
وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
أ.ش.أ
طباعة
تطلق مديرية أوقاف الإسكندرية خطة دعوية مكثفة لشهر شعبان تشمل تنظيم قوافل دعوية أسبوعيا ودروس وأمسيات دينية بعنوان "تحويل القبلة دروس وعبر"؛ وذلك للاستفادة من الدروس والعبر التي أفادت المسلمين من تحويل القبلة.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمي- وفقا لبيان صادر عن الوزارة، أمس السبت- أن هذه الخطة تُنفذ بعناية ودقة، وفقا لتعليمات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة؛ للاهتمام بالعمل الدعوي على أرض الواقع، ومخاطبة المواطنين مباشرة في جميع المساجد والزوايا وأماكن التجمعات الشبابية والطلابية والأندية والشركات ومراكز الشباب، بهدف نشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف وإعلاء الوسطية السمحاء والبعد عن الغلو والتشدد والوقوف صفا واحدا لخدمة ديننا ووطننا.
وتشمل خطة شهر شعبان التالي : الأسبوع الأول يشهد تنظيم مائة أمسية دينية بمختلف مساجد المحافظة تحت عنوان "صيانة الأمة"، وذلك للمساهمة في الحد من حوادث الطرق وبيان الحكم الشرعي في القتل الخطأ وحرمة النفس، وكذلك تنظيم قوافل دعوية بجميع مساجد الإسكندرية. ويختتم علماء أوقاف الإسكندرية الأسبوع الأول من الخطة الدعوية بأداء درس الراحة بجميع مساجد المحافظة بمناقشة "الثبات على المواقف والثقة بالنفس وتعميق الهوية".
وتنطلق فعاليات الأسبوع الثاني من الخطة الدعوية تحت عنوان "الوسطية"، وتشمل تنظيم مائة أمسية دينية لتوضيح خيرية الأمة، كما تُخصص القوافل الدعوية من الأسبوع الثاني لشرح خصائص الإسلام وأبرزها المرونة والتوازن والرخص، ويُختتم درس الراحة بجميع المساجد تحت عنوان "قبول الآخر".
أما الأسبوع الثالث فسيكون تحت عنوان "قيم مجتمعية" بحيث تنطلق مائة أمسية دينية لتناقش التكافل والتعاون، وتتحدث القوافل الدعوية في هذا الأسبوع عن قضية الحوار الهادف والبعد عن الجدل بجميع المساجد، وينتهي الأسبوع بالحديث عن حماية الوطن من الأفكار الهدامة وذلك في درس الراحة لجميع الأئمة والدعاة.
وخلال الأسبوع الرابع، تنتهي الخطة الدعوية لشهر شعبان تحت عنوان "إيمانيات"، بحيث تنظم المديرية مائة أمسية دينية بالمساجد لتوضيح كيفية محاسبة النفس، خاصة ونحن مقبلون على أفضل الأيام وهي أيام شهر رمضان المبارك، وتكون القوافل الدعوية بجميع المساجد تحت عنوان "إسلام لوجه الله"، ويأتي درس الراحة بجميع مساجد المحافظة تحت عنوان "استقبال رمضان" وهي أيام الخير والرحمة والمغفرة والعتق من النار فهي أيام يجب تذكير الناس بها.
وتشمل فاعليات الخطة الدعوية لشهر شعبان تنظيم قوافل دعوية لأداء خطبة الجمعة بالإدارات المختلفة يقوم بها شباب الأئمة والدعاة، كما تنظم مديرية أوقاف الإسكندرية احتفالا دينيا بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان وتحويل القبلة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟