رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"سألقاك هناك" و"المجنون" الأكثر مبيعًا بالمصرية اللبنانية

الجمعة 28/أبريل/2017 - 07:07 م
البوابة نيوز
مروة حافظ
طباعة
جاءت رواية "سألقاك هناك" للكاتبة رشا سمير على قائمة الكتب الأكثر مبيعًا للدار المصرية اللبنانية خلال شهر أبريل الجاري.
وصدرت الرواية بالتزامن مع الدورة الـ48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي أغلق أبوابه في فبراير الماضي.
وتتناول الرواية لقصة حب بين "يحيى" و"نيوفلر" وتقول عنها الكاتبة أنها قصة حب لم يألفها بشر، عشق له مذاق خاص، غرام لم تكتبه الماديات ولم تصنعه الثوابت، بل صنعته الأقدار.
جاء كتاب "المجنون" لجبران خليل جبران في المرتبة الثانية حسب تقرير الكتاب الأكثر مبيعًا الصادر عن الدار اليوم، يضم الكتاب خمس وثلاثنين حكاية رمزية وقصيدة نثرية، تتناول موضوعًا واحدًا وهو مشكلة الذات في علاقتها بنفسها وفي علاقتها بالآخرين.
بينما حلت رواية "تذكرة وحيدة للقاهرة للروائي أشرف العشماوي في المرتبة الثالثة، وتتناول الرواية التغييرات التي طرأت على المجتمع المصري في أربعينات القرن الماضي، وفي المركز الرابع رواية "قطط العام الفائت" للروائي إبراهيم عبدالمجيد، تدور أحداث الرواية في مدينة لاوندة التي يتمتع فيها الحاكم بقدرات غير عادية تمكنه من إعادة المتظاهرين إلى أعوام سابقة كحل سلمي للقضاء على التظاهرات التي شهدها الميدان الكبير.
وفي المركز الخامس جاء كتاب "جلال الدين الرومي بين الصوفية وعلماء الكلام" والذي صدر لأول مرة في عام 1978، الكتاب دراسة لأحد أشهر علماء الصوفية وهو جلال الدين الرومي، كما يتناول في بدايته تاريخ الصوفية وتطورها حتى عصر جلال الدين الرومي، ثم يبدأ في تناول سيرة جلال الدين وحياته ونشأته، ثم مؤلفاته وآثاره، ثم يفرد فصلًا حول علاقته بالصوفية وآرائه الصوفية.
كما شملت القائمة رواية "الحياة فوق الضباب" و"فوق الحلال والحرام" لإحسان عبدالقدوس، ورواية "لقاء إبليس" لبسمة الخولي، ورواية "يكفي أننا معًا" لعزت القمحاوي، ورواية 600 طريق إلى العشق للشاعر أحمد الشهاوي".
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟