رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. أشهر حالات الوفاة على الهواء مباشرة

الخميس 27/أبريل/2017 - 01:32 م
البوابة نيوز
كارول يسرى
طباعة
بالفيديو.. أشهر حالات
يبقى الموت هو الحقيقة التي يتفق عليها الجميع، ورغم تفوق الإنسان في العلم، واكتشافه أسرار كثيرة في الكون، فإنه يظل عاجزًا عن اقتحام عالم الموت والغيب والحياة الآخرة.

"البوابة نيوز" ترصدت أشهر الحالات التي فاجئها الموت على الهواء مباشرة 

1-الشيخ جعفر عبد الرحمن لحظة وفاته

باغت الموت القارئ الإندونيسي الشيخ جعفر عبد الرحمن، أول أمس الثلاثاء، خلال حفل رسمي بحضور وزير الشئون الاجتماعية في إندونيسيا.

وفي فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر القارئ -الذي يعد من أشهر المقرئين في إندونيسيا- وهو يتلو آيات من سورة الملك، عندما أصابته وعكة صحية مفاجئة على ما يبدو، لم يستطع معها إكمال التلاوة؛ ما اضطر الحاضرين إلى إنزاله عن المنصة محمولًا.



بالفيديو.. أشهر حالات
الفنان الإيطالى "جوزيبى مانجو"

بطريقة مأساوية، ودع عشاق الفنان الإيطالي، جوزيبى مانجو، نجمهم المفضل الذي رحل بشكل مفاجئ إثر تعرضه لأزمة قلبية بينما كان يعزف واحدة من أشهر مقطوعاته في حفل خيري في إحدى القاعات بمدينة ماتيرا جنوب إيطاليا.


بالفيديو.. أشهر حالات
طلال مداح

عرف الفنان السعودى طلال مداح بألقاب عديدة، منها الحنجرة الذهبية وقيثارة الشرق وصوت الأرض، ولقبه موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بلقب زرياب، وقدم مجموعة من أروع الأغانى التي أسهمت بشكل كبير في تطوير الأغنية السعودية والخليجية، وبعد مسيرة حافلة من العطاء كان موعد محبيه مع مفاجأة القدر، فقد خطفه الموت وهو يغنى على مسرح المفتاحة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى سقوطه من على الكرسى وهو يتهيأ لأداء أغنية “الله يرد خطاك”.
بالفيديو.. أشهر حالات
اللاعب الكاميروني فوي

تعتبر واقعة الموت المفاجئ للاعب المنتخب الكاميرونى، مارك فيفيان فوي، من أشهر الوقائع التي سببت صدمة للجميع، وتوفى فوي أثناء مشاركته في بطولة كأس القارات 2003 التي أقيمت في فرنسا، وبالتحديد في 26 يونيو 2003 عندما واجه منتخب الكاميرون منتخب كولومبيا في الدور النصف النهائي على ملعب نادي ليون غيرلاند، وفي الدقيقة 72 سقط فوي في دائرة المنتصف دون أن يلمسه أي لاعب، وتم تقديم الإسعافات الأولية على أرضية الملعب فورا واستمروا لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة لإعادة تشغيل القلب، ولكن تم الإعلان عن وفاته رسميًا على أرضية الملعب، وبعد الفحص الطبي الثاني قررت لجنة الأطباء أن سبب وفاة فوي كان تضخمًا في عضلة القلب.

بالفيديو.. أشهر حالات
محمد عبد الوهاب 

في صباح 31 أغسطس 2006 وعند اقتراب الساعة 12 ظهرًا، توقفت نبضات قلب محمد محمد عبدالوهاب، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، لتذرف جماهير النادي الأحمر والمصريين جميعًا الدموع نتيجة الصدمة لفراق اللاعب الذي لم يكمل عامه الـ23، إثر أزمة قلبية حادة في التدريبات الصباحية لفريق الأهلي، على استاد مختار التتش، ومما زاد من صدمة الوفاة أن اللاعب أسهم في تتويج مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006، قبل شهور قليلة فقط من الوفاة، مما جعل الخبر صاعقة الموسم وقتها

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟