رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو والصور.. البابا فرنسيس وعلاقته بمصر والشرق الأوسط

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 03:51 م
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
هناء بديع
طباعة
ولد البابا فرنسيس (باللاتينية: Franciscus)، باسم خورخي ماريو بيرجوليو وهو بابا الكنيسة الكاثوليكية بالترتيب السادس والستين بعد المائتين، بدءًا من 13 مارس 2013. 
وبحكم كونه البابا فهو خليفة بطرس، وأسقف روما ويشغل عدة مناصب أخرى، منها سيّد دولة الفاتيكان.
انتخب البابا فرنسيس في أعقاب مجمع انتخابي هو الأقصر في تاريخ المجامع المغلقة.
ويعتبر الحبر الأعظم أول بابا من العالم الجديد وأمريكا الجنوبية والأرجنتين، كما أنه أول بابا من خارج أوروبا منذ عهد البابا غريغوري الثالث (731- 741)
ترصد البوابة نيوز علاقة البابا فرنسيس بمصر والشرق الأوسط:
لقاء البابا فرنسيس في 24 نوفمبر 2017 عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية 
حيث تطرَّق الحديث خلال المحادثات الوديّة إلى الوضع في البلاد، مع تأكيد قرب وتضامن الكنيسة مع الشعب المصري خلال هذه الفترة الانتقالية السياسية. وبعدها أعلن فرنسيس: أصلِّي من أجل السيسي وأدعمه لمواجهة الإرهاب، مؤكدًا أنه سيزور مصر قريبًا.
كان البابا قد وجه نداء من أجل السلام في الشرق الأوسط وأفريقيا فى افتتاح أعمال الجلسة الرابعة العامة للسينودس، وطلب البابا فرنسيس من آباء السينودس تكريس صلاة الساعة الثالثة على نيّة المصالحة والسلام في الشرق الأوسط وقال: نحن متأثرون ونتابع بقلق عميق ما يجري في سوريا والعراق والقدس والضفة الغربيّة.
وبمناسبة يوم الصداقة القبطيّة الكاثوليكية وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضرس الثاني عبّر فيها عن فرحه بالروابط الروحية العميقة التي تجمع بين كرسي بطرس وكرسي مرقس.
ولم ينس البابا فرانسيس أن يشارك المصريين حزنهم بتحطم طائرة الركاب المصرية فكتب نيافته في البرقية أن البابا تلقى بحزن شديد نبأ الحادث المأساوي ويعبر عن صلواته وتضامنه موكلًا نفوس الضحايا المنتمين إلى جنسيات مختلفة، إلى رحمة الله كُلّيّ القدرة. وسأل البابا الله أن يمنح بركات القوة والسلام لأقرباء الضحايا وجميع الأشخاص الملتزمين في أعمال البحث والإغاثة.
وكان البابا فرنسيس قد استقبل أساقفة الكنيسة القبطية الكاثولوكية في زيارتهم للأعتاب الرسولية من فبراير 2017 وقد ترأس الوفد بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليكي البطريرك إبراهيم إسحق سدراك.
كما استقبل فرنسيس شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد محمد الطيب بالفاتيكان البابا يتلو التبشير الملائكي ويتذكر المسيحيين المضطهدين في الشرق الأوسط.
وبمناسبه قرب زيارة فرنسيس المرتقبة لمصر بعد غد الجمعة قال إنها مهد الحضارة، وهبة النيل، وأرض الشمس ‏والضيافة، حيث عاش الآباء البطاركة والأنبياء، وحيث الله الرءوف والرحيم، القدير والواحد، أسمع ‏صوته.‏
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟