رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الخارجية الألماني: إعادة الاستقرار للعراق مرهون بإصلاح حقيقي

الخميس 20/أبريل/2017 - 06:58 ص
 وزير الخارجية الألمانى
وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل
د ب أ
طباعة
أكد وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل، أن إعادة الاستقرار إلى العراق مرهون بالإصلاحات الحقيقية فى كافة المجالات، والتى يتوجب على الحكومة تنفيذها.
وقال غابرييل فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره العراقى إبراهيم الجعفرى فى بغداد بحسب "روسيا اليوم": "العراق بحاجة إلى عملية إصلاحية وهى أهم من دعم المجتمع الدولي"، مشيرا إلى أن "العراق ليس بلدا فقيرا ولديه إمكانيات وفرص هائلة".
وأعلن أن هدف حكومة بلاده فى العراق هو تحقيق الاستقرار وإعادة اعمار المناطق بعد تحريرها من تنظيم "داعش"، واستعداد برلين على توفير الدعم المادى للمساعدات الإنسانية وخاصة للنازحين من المناطق التى تشهد عمليات عسكرية.
من جهته طالب الجعفرى بإطلاق الأموال العراقية المجمدة فى بعض المصارف الألمانية، داعيا إلى ضرورة قنصلية ألمانية فى محافظة البصرة.
وقال الجعفرى "أكدنا لوزير الخارجية الألمانى ضرورة أن تنهض ألمانيا بمهمة لعب الدور الهام فى جهود الإعمار والبناء فى المناطق التى حُررت سواء فى صلاح الدين أو الانبار أو الموصل".
وأضاف أن "العراق يتأمل لفتح آفاق التعامل الاقتصادى والتجارى بين البلدين، والتنسيق الأمنى والاستخبارى وخاصة فى مجال مكافحة الإرهاب وإنهاء حواضنه الفكرية".
وكان وزير الخارجية الألمانى وصل إلى العاصمة بغداد اليوم والتقى بالرئيس العراقى فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟