رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التفاصيل الكاملة لحادث سانت كاترين.. استشهاد أمين شرطة وإصابة 4 آخرين في هجوم إرهابي.. "الداخلية": مسلحون أطلقوا أعيرة نارية على كمين أمني.. و"الصحة" ترفع حالة الطوارئ بمستشفيات شرم الشيخ

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 11:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
"البوابة نيوز"
طباعة

استشهد أمين شرطة، وأصيب 4 آخرون، اليوم الثلاثاء، فى هجوم إرهابى استهدف كمين شرطة بالقرب من دير سانت كاترين جنوب سيناء، بعد أن هاجم مجموعة من المُسلَّحين نقطة الشرطة الخاصة بتأمين الدير، فيما نقل المصابون والمتوفى إلى مستشفى سانت كاترين العام، وتبين أن المتوفى يدعى جمال محمد سعيد 39 سنة بالأمن العام مصاب بطلق نارى بالصدر، ومقيم بنى سويف.
وأصيب كل من: محمد ناجح عبدالرحيم "مجند" 23 سنة مصاب بطلق نارى بالحوض الأيمن، ومصطفى قطب محمد 36 سنة مصاب بطلق نارى بالحوض الأيسر وموظف بالأمن العام، ورضا عبدالرحيم حسن مصاب بطلق نارى بالفخذ الأيمن 36 سنة يعمل بقسم شرطة سانت كاترين، ومحمد حسن 39 سنة مصاب بطلق نارى بالصدر.
وقال الأب غريغوريوس المتحدث باسم دير سانت كاترين: إن رهبان الدير فى أمان، مشيرًا إلى أن قوات الجيش تحمى الدير منذ فترة.
وأضاف فى تصريحات صحفية، مساء اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن تتواجد بكثافة والوضع مستقر تمامًا، ونحن متواجدون بالدير.
من جانبه، قال اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء: إن إطلاق النار الذى سمع دويه بمحيط دير سانت كاترين كان عن طريق الخطأ من أحد أفراد الشرطة.
وأضاف أنه نتج عن الحادث إصابة 4 أفراد شرطة، وتم نقلهم لمستشفى شرم الشيخ الدولى للعلاج.
كما أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اتصالا هاتفيا باللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمتابعة تداعيات وتفاصيل حادث كمين دير سانت كاترين، الذى أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد الأمن.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الصحة وفاة مجند وإصابة 4 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ.
وأعلن مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية تفاصيل حادث سانت كاترين، مشيرًا إلى أن أشخاصًا مُسلَّحين أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء أطلقوا أعيرة نارية تجاه القوات بالكمين، مساء اليوم الثلاثاء، فبادلتهم القوات إطلاق النيران حتى تم السيطرة على الموقف.
وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني، أنه تمت إصابة بعض العناصر المسلحة ولاذوا بالفرار، وترك أحدهم "بندقية آلية" والعديد من الطلقات حتى يتمكن من تهريب العناصر المصابة.
وأشار إلى أن الحادث أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة ومواصلة جهودها لملاحقة وضبط مرتكبيها.
من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة: إنه تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة لموقع حادث إطلاق النار بسانت كاترين، مشيرًا إلى أنه تم تحويل المصابين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.
وأضاف "مجاهد" أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة يتابع مع محافظ جنوب سيناء مستجدات الحادث، كما وجه بوجود فريق من أساتذة الجامعات بالأزهر فى تخصصات الجراحة العامة والعظام بالإضافة لأساتذة من قصر العينى فى جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى.
وأشار "مجاهد" إلى أن الوزير وجَّه بتوافر أكياس الدم والأدوية بالمستشفى، فيما تم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى.

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟