رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تفاصيل اجتماعات السيسي مع وزيري المالية والنقل.. الجارحي يعرض تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه.. وعرفات يستعرض جهود الارتقاء بمستوى خدمة السكك الحديدية

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 08:14 م
جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
سحر ابراهيم
طباعة

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وعمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.
وعرض وزير المالية خلال الاجتماع تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادى الجارى تنفيذه، وخاصة ما يتعلق بالسياسات المالية، حيث أشار إلى أن الإجراءات الاقتصادية بدأت فى تحقيق العديد من الأهداف المرجوّة وأهمها خفض العجز الأولى للموازنة العامة بنسبة 50% عن معدلات العام المالى الماضي، فضلًا عن انخفاض عجز الميزان التجاري، وتزايد معدلات الاستثمار الأجنبى سواء فى البورصة أو فى أدوات الدين الحكومى أو السندات الدولية، الأمر الذى يعكس تزايد ثقة دوائر الأعمال الدولية فى مستقبل الاقتصاد المصري.
كما أكد وزير المالية أن خفض العجز فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل 2017/2018 لن يمس مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى ارتفاع مخصصات برنامجى تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعى من 10 مليارات جنيه للعام المالى الحالى 2016/2017 إلى 15 مليار جنيه العام المالى المقبل 2017/2018 بزيادة 50%، كما سترتفع مخصصات دعم السلع التموينية بنسبة 30%.
كما تطرق الاجتماع إلى جهود تحديث وتطوير المنظومة المالية والضريبية، ورفع كفاءة الإدارة الضريبية، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الإيرادات الضريبية بنسبة 27% فى ضوء ما تم تنفيذه من إصلاحات.
وأكد الرئيس خلال الاجتماع ضرورة مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادى والمتابعة المستمرة لنتائجه، كما شدد الرئيس على أهمية زيادة الإنفاق على قطاعات التنمية الاجتماعية خاصة الصحة والتعليم، ومواصلة التوسع فى برامج الحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأقل دخلًا والأكثر احتياجًا، واجتمع الرئيس السيسى اليوم بكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل.
وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات القومية الخاصة بتطوير شبكة الطرق والكباري، والتأكد من تنفيذها وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق تحسن ملموس فى خدمة النقل والمواصلات للمواطنين، حيث تطرق وزير النقل إلى تطورات العمل فى مشروعات الكبارى الجديدة الجارى تنفيذها بمختلف المحافظات، ومنها البحيرة والقليوبية والشرقية وبنى سويف وسوهاج، فضلًا عن الموقف التنفيذى لعدد من محاور الطرق الجديدة على مستوى الجمهورية.
واستعرض وزير النقل خلال الاجتماع أيضًا الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى خدمة مرفق السكك الحديدية، مشيرًا إلى قيام الوزارة فى الوقت الحالى بعدد من الخطوات لتحسين الخدمة تشمل تطوير عربات الركاب والارتقاء بمستوى النظافة والإضاءة داخل القطارات والمحطات، وصيانة أسطول جرارات الركاب والبضائع وإحلاله، فضلًا عن زيادة منافذ حجز التذاكر وإطلاق خدمة الحجز الإلكترونى عبر الإنترنت، مؤكدًا أن هذه الخطوات تتم وفقًا لجدول زمنى محدد بحيث يشعر المواطن بالتحسن فى أقرب وقت.
وعرض الدكتور هشام عرفات خلال الاجتماع كذلك التصور المقترح لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالشبكة القومية للسكك الحديدية، كما استعرض خطط تطوير ترام الإسكندرية، مشيرًا إلى ما ستشمله من مضاعفة القدرة الاستيعابية للترام، وتقليص مدة الرحلة إلى النصف، وتحسين الخدمة للركاب من خلال تحديث المحطات وتجديد عربات الترام، منوهًا إلى أن الوزارة تحرص على الحفاظ على الطابع التاريخى لترام الإسكندرية الذى يُعد من أقدم الخطوط فى أفريقيا.
ووجه الرئيس بمواصلة جهود الارتقاء بمنظومة النقل والمواصلات، مؤكدًا أهمية إنجاز المشروعات الخاصة بتطوير شبكة الطرق والكبارى والنهوض بقطاع النقل فى أسرع وقت وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة بما يؤدى إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين فى هذا المجال.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟