رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ أسوان يُكرم رجال الحماية المدنية والإسعاف

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 12:26 ص
اللواء مجدى حجازى
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أ.ش.أ
طباعة

شهد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان واللواء مجدى موسى مدير الأمن تكريم رجال قوات الحماية المدنية بمقر إدارتهم بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان، وأيضًا رجال قطاع الإسعاف بأسوان داخل مبنى القطاع الملاصق لمستشفى أسوان الجامعي، وذلك تقديراً لما بذلوه من جهود كبيرة ساهمت في إنقاذ 16 مواطنا من تحت الأنقاض في حادث انهيار عقار سكنى مكون من 5 طوابق بمنطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان.

وقد التقط المحافظ الصور التذكارية مع رجال الحماية المدنية والإسعاف، مؤكدًا لهم أن الجهود التي بذلت من كافة العناصر والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لاحتواء تداعيات الانهيار الجزئي للعقار السكنى يعتبر ملحمة إنسانية وفدائية عظيمة وكاملة بكل المقاييس، وخاصة أنها تمت في وقت قياسي لا يتجاوز 6 ساعات.

وأشار إلى أن مظاهر هذه الملحمة ظهرت فى سرعة التلبية من كافة الجهات فور وقوع الحدث والتعاون الجاد معه بأسلوب وأداء وعمل راقي ومحترف.

وقال المحافظ إن كل هذا يدفعنا بأن نقدم الشكر والتحية والاحترام باسم الشعب المصري وليس أهالي أسوان فقط لهؤلاء الرجال على جهودهم، لأنه لو فقدنا أي روح كان سيحزن المصريين جميعاً، وأنه مهما حدث من تكريم لن يوفيكم حقوقكم لأنكم تؤدوا رسالة وليس عمل فقط.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم حفل لمديرية الأمن لتكريم المتميزين من الأجهزة الأمنية، وذلك في النصف الثاني من شهر مايو القادم عقب الانتهاء من فترة وقف كافة أعمال وأنشطة الصيد ببحيرة ناصر والتي تنفذ في الفترة من 15 مارس وحتى 15 مايو، وخاصة أن القائمين على تنفيذ قرار وقف الصيد من شرطة المسطحات وغيرها من العناصر المشاركة يعتبر أيضاً دورا بطوليا لا يقل أهمية عن ما حدث في احتواء الانهيار الجزئي للعقار السكني، كما أنه سيتم تنظيم سيناريوهات مشتركة لأجهزة الأمن والإسعاف للتدريب على التعامل مع أي أحداث مستقبلية طارئة.

من جانبه، نقل اللواء مجدى موسى مدير الأمن تحيات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار للأجهزة الأمنية على ما بذلوه من جهود ملموسة بروح قتالية والتي تواجدت في موقع البلاغ منذ اللحظة الأولى لإنقاذ أرواح الأبرياء دون أي خسائر بشرية، على الرغم من أن العقار المنهار سقط بعمق وصل لنحو 6 أمتار، وهذا ما لم يحدث من قبل.

من ناحية أخرى، قال محافظ أسوان إنه تقرر تشكيل لجنة أمنية وهندسية برئاسة مساعد مدير الأمن والسكرتير العام للمحافظة وعضوية 8 مهندسين من الوحدة المحلية لمجلس ومدينة أسوان ومديرية الإسكان ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط للبدء فى تنفيذ أعمال إزالة العقار السكنى المنهار بمنطقة الشيخ هارون وسط مدينة أسوان.

وأشار إلى أنه تقرر اعتبارًا من اليوم منع دخول سكان العقار المنهار للبحث عن ممتلكاتهم المفقودة بين ركام العقار حرصا على سلامتهم، وأنه في المقابل تقرر إخلاء الجمعية الخيرية الملاصقة للعقار المنهار، مع إخلاء العقار القبلي له والمكون من طابق أرضى وثلاثة أدوار، بجانب إخلاء البناية المتواجدة بمقربة منه من ناحية اليمين، إلى جانب انه تم إغلاق الشارع الغربي الخاص بواجهة العقار السكنى المنهار أمام المارة والسيارات.

ونوه بأن اللجنة الهندسية والفنية التي شكلها بمعاونة جامعة أسوان أوصت بالإزالة الفورية للعقار المنهار اعتبارا من أمس الإثنين بمعرفة متخصص في أعمال الهدم، وتحت إشراف مكتب استشاري متخصص في ذلك، مع أخذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة العقارات المجاورة والممتلكات الخاصة بصورة عاجلة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة، مع قطع المرافق من مياه شرب وكهرباء والغاز عن العقارات المجاورة التي صدرت توصية بإخلائها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟