رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"إينرجي" تكشف علامات الإصابة بالتسمم بعد تناول الفسيخ

الإثنين 17/أبريل/2017 - 01:41 م
 الثنائي وائل منصور
الثنائي وائل منصور وسارة المنذر
علاء عادل
طباعة
احتفل الثنائي وائل منصور وسارة المنذر على الهواء مباشرة في برنامج "اصحى بإنرجي" على راديو "إينرجي عبر تردد ٩٢.١ إف إم، بشم النسيم.
وخلال الحلقة تطرق منصور والمنذر لما قد يصيب المصريين بسبب تناول وجبات الفسيخ والرنجة غير الصالحة في هذا اليوم، وقدما عددا من النصائح الضرورية قبل التوجه للتنزه في المراكب الشراعية "الفلوكة".
وبدأ البرنامج بتوضيح ماهية العلامات التي تكشف تعرض الشخص بالتسمم "الممباري" عقب تناول وجبة فسيخ غير صالحة والتي تظهر على الشخص بعد ١٢ إلى ٣٦ ساعة من تناول تلك الوجبة، ومنها الإصابة بزغللة في العين وصعوبة في البلع، جفاف في الحلق وأخيرا صعوبة وضيق في التنفس.
ومن الأشياء الضروري التأكد منها قبل التوجه لركوب مركب "فلوكة"، هي التأكد من عدم تهالك المركب، أو عدم توافر طفايات الحريق بها.
وتابع منصور، أنه من الضروري التأكد من توافر أطواق نجاه بالمركب خوفا من تعرضها للغرق، مشددا على عدم ركوب المركب بأوزان زائدة عن الوزن المحدد، وختمت سارة النصائح بضرورة التأكد من أن المركب يعمل بأوراق ترخيص من الجهات المختصة.
كما خُصصت الحلقة للنقاش للحديث عن الأشخاص الذين يتوجهون للعمل في الإجازات الرسمية وكان وائل منصور، قد غاب عن تقديم حلقة الأمس من البرنامج لتواجده خارج البلاد لتقديم حلقات البث المباشر من برنامج "أرابس جوت تالنت".
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟