رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خبير عسكري روسي: "تسيركون" قادر على إخافة الجميع

الأحد 16/أبريل/2017 - 06:56 م
صاروخ تسيركون
صاروخ تسيركون
طباعة
أكد إيفان كونوفالوف، الخبير العسكرى الروسى، فى تصريحات له اليوم، الأحد، أن صاروخ "تسيركون"، الذى اختبرته روسيا أمس، قادر على إخافة أى كان، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها من الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى (الناتو) يشعرون بالخوف من صاروخ "تسيركون"، وهو خوف مبرر لأنهم لا يملكون سلاحا مماثلا ولا يستطيعون أن يردوا عليه.
وكانت روسيا قد اختبرت صاروخا من نوع جديد يمسى "تسيركون"، وهو الصاروخ الذى عبرت وزارة الدفاع الأمريكية فى وقت سابق عن قلقها منه، الذى يعد قادرا على دحر أى قوة معادية، بحسب تأكيدات الخبير.
وحقق صاروخ "تسيركون" خلال تجربته الأخيرة سرعة تعادل 8 أمثال سرعة الصوت ما يجعله محصنًا ضد وسائل الدفاع الجوى العصرية كافة.
وحقق مصممو الصواريخ الروسية نجاحا فيزيائيا نوعيا واختبروا الصاروخ.
وذكرت وكالة "تاس" الروسية نقلا عن مصدر فى مجمع الصناعات الحربية الروسى رفض الكشف عن هويته، أن أهم ميزات "تسيركون" أنه مخصص لإطلاقه من نفس المنصات المستخدمة لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة، ولا يتطلب تصميم منصات جديدة ما يقلل من كلفة إنتاجه.
وأضاف المصدر: "الصاروخ الجديد الذى اختبرناه، مضاد للسفن وبلغت سرعته المسجلة 8 ماخ، وهى وحدة قياس السرعة الفرط صوتية وتحسب استنادا إلى سرعة الصوت والارتفاع عن السطح".
وسبق لمصادر عسكرية مطلعة، وكشفت مؤخرا أن مجمع الصناعات الحربية الروسى صمم صاروخا أسرع من الصوت بثمانى مرات، وأنه اجتاز الاختبارات الفنية والتقنية ويخضع فى الوقت الراهن للاختبارات الحكومية قبل دخوله الخدمة فى الجيش الروسى.
كما ذكرت المصادر المشار إليها، أن طرادى "بطرس الأكبر"، و"الأميرال ناخيموف" الذريين سوف يعتمدان "تسيركون" ضمن ترسانتيهما فى إطار برنامج الحكومة لتحديث الأسطول والجيش الروسيين.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟