رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الري" ترفع درجة الاستعداد بكل المراكز تزامنًا مع الطقس السيئ

الخميس 13/أبريل/2017 - 11:47 ص
البوابة نيوز
عبد الناصر محمد واميرة سالم
طباعة
شهدت معظم محافظات مصر موجة طقس غير مستقر، حيث تعرضت لموجة من الرياح المحملة بالأتربة، منذ الصباح، وموجة من الأمطار الرعدية في الساعات المتأخرة من الليل. 
وتعرضت بعض المحافظات الساحلية، ومحافظات الوجه القبلي (الإسماعيلية- البحيرة- كفر الشيخ- بورسعيد– دمياط- سوهاج- أسيوط- قنا- المنيا)، إلى سقوط أمطار تراوحت شدتها بين الخفيفة والمتوسطة.
كما شهدت، مساء أمس، بعض المحافظات مثل القاهرة والجيزة والفيوم أمطارًا رعدية شديدة، وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى جميع الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات، حيث لم تؤثر الأمطار على جسور الترع والمصارف ومحطات الرفع "ري- صرف زراعي"، التي لم تتعد المناسب بها الحدود الآمنة.
في الوقت الذي شهدت فيه بعض مدن محافظات البحر الأحمر، وجنوب سيناء، مثل سانت كاترين، وسفاجا، والغردقة، أمطارًا رعدية شديدة، حيث تم غلق بعض الطرق لفترة قصيرة كإجراء احترازي بسبب العاصفة الترابية على هذه الطرق، إلا أن الأمطار توقفت، وتم فتح جميع الطرق دون أي خسائر، والأجواء حاليًّا مستقرة على معظم الأنحاء.
واتخذت الوزارة، من خلال أجهزتها المعنية، الإجراءات الاستباقية الخاصة بخفض مناسيب المياه بالترع والمصارف، والتأكد من جاهزية حالة الجسور ومحطات الرفع.
في السياق نفسه تم رفع درجة الاستعداد بمراكز ووحدات الطوارئ التابعة للوزارة بالمحافظات، وتوالت إجراءات التنسيق مع الوحدات وأجهزة الحكم المحلى من خلال غرف العمليات المركزية واللا مركزية وغرفة العمليات الإلكترونية التى شكّلتها الوزارة في هذا الخصوص.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟