رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قالت إنها لا تقبل الابتزاز

دوللي شاهين: لا أعرف سبب اعتراض الرقابة على "بابا"

الخميس 13/أبريل/2017 - 02:33 ص
الفنانة اللبنانية
الفنانة اللبنانية دوللى شاهين
محمد زكى
طباعة
طرحت الفنانة اللبنانية دوللى شاهين ألبومها الجديد، الذى يحمل اسم «سندريلا»، وهو اللقب الذى اشتهرت به طوال مشوارها الفني، وحقق الألبوم ردود أفعال جيدة رغم طرحه فى موعد صعب بعد أحداث تفجير كنيستى مارجرجس فى طنطا، والمرقسية فى الإسكندرية.
وسافرت دوللى قبل طرح الألبوم إلى بيروت، للتواجد مع أسرتها كعادتها مع طرح أى عمل لها.
فرحة دوللى بالألبوم لم تكتمل، بعد رفض بعض الشعراء والملحنين والموزعين الذين تعاملت معهم، منحها التنازلات الخاصة بأغانيهم، واعتراض الرقابة على المصنفات الفنية على أغنية «بابا» التى كتبها ولحنها الفنان اللبنانى فادى يزبك ووزعها أحمد عبدالعزيز، وهو الخبر الذى انفردت به «البوابة» منذ فترة، وهو الأمر الذى جعلها تطرح الألبوم دون تلك الأغانى.
وتقول دوللى لـ «البوابة»: «أنا سعيدة للغاية بردود الفعل التى صاحبت طرح الألبوم، وكنت أتمنى طرح الألبوم فى الأسواق منذ فترة، لكن هناك بعض الأمور التى جعلت الشركة تؤجل طرحه، منها تأخر طبع السيديهات والشكل النهائى للأغانى التى طرحناها على قناة اليوتيوب الخاصة بالشركة الموزعة».
وأضافت دوللى: «كان من المقرر طرح الألبوم قبل أسبوع تقريبًا، وتأخر الطرح جعله يتزامن مع الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر».
وعن عدم طرح عدد من الأغانى التى نفذتها فى الألبوم، تقول دوللي: «أنا لا أقبل الابتزاز، بالفعل دفعت مبالغ مقابل هذه الأغانى ونفذتها وطلبت من الشعراء والملحنين الذين تعاونوا معى أن يحضروا لى التنازلات الخاصة بها، لكن بالصيغة الجديدة التى أقرت مؤخرا من قبل الرقابة، لكنهم رفضوا الأمر، ما اضطرنى للتنازل عن تلك الأغاني، حتى أتمكن من طرح الألبوم فى الموعد الذى حددته للجمهور».
وعن اعتراض الرقابة على أغنية «بابا» مع الفنان فادى يزبك تقول دوللي: «أنا ضد الرقابة على الإبداع، ولكن فى النهاية هذه قوانين، ويجب فى النهاية احترامها، وإن كنت أرى أن الأغنية عادية للغاية ولا يوجد بها ما يدعو لحذفها، ولا أعرف لماذا اعترضت الرقابة على «بابا»، فالأغنية عبارة عن ديو غنائى كتبه ولحنه فادى يزبك بين فتاة فى مقتبل الشباب ووالدها ويعرض من خلاله فكرة تعاقب الأجيال، واختلاف طرق تفكيرهم من وقت لآخر، فالفتاة متحررة بشكل يناسب هذه الفترة من الزمن ووالدها يخاف عليها، ولهذا يطلب منها أن تعود للبيت فى وقت معين وهى تحاول أن تقنعه بأن تتأخر بعض الوقت».
وعن إنتاجها الألبوم بنفسها قالت: «أرغب فى تقديم فن مختلف وجديد ولهذا فضلت أن أنتج لنفسي، حتى لا يتحكم أحد فيما أقدمه من أغانٍ»، مشيرة، إلى أنها تحضر لجمهورها عدة مفاجآت فى السينما أو الدراما.
يذكر أن الألبوم الذى تنافس به دوللى فى موسم شم النسيم يضم ١٠ أغنيات هي، أغنية «سندريلا» التى تعد الأغنية الرئيسية، وهى من كلمات دوللى شاهين، وألحان محمود خيامي، وتوزيع هانى يعقوب.
وأغنية «حلوة عربية» من كلمات وألحان دوللى شاهين وتوزيع ميسم علاء الدين، وأحمد عبدالعزيز، وأغنية «دوللى» كلمات شريف رضا وألحان وتوزيع بودى نعوم، «حلوة عربية» كلمات وألحان دوللى شاهين وتوزيع ميسم علاء الدين وأحمد عبدالعزيز، وأغنية «بنت شرقية» كلمات السيد على وألحان علاء الراوى وتوزيع طارق حسيب وأغنية «حبيبى غير» كلمات أسير الرياض وألحان خالد جنيدى، توزيع حازم رأفت وأغنية «سنة سعيدة» كلمات السيد على وألحان أحمد البرازيلى وتوزيع أحمد عبدالعزيز، وأغنية «نظراته» كلمات وألحان محمد رفاعى وتوزيع تميم، وأغنية «لوع الفراق» كلمات تامر حسين وألحان أمير على وتوزيع أحمد وجيه، وأغنية «حالة خاصة» كلمات أيمن عز وألحان أحمد البرازيلى وتوزيع أحمد عبدالعزيز، وأغنية «بابا» كلمات وألحان فادى يزبك وتوزيع أحمد عبدالعزيز.
وكانت الفنانة دوللى شاهين طرحت فيديو كليب «نظراته»، إخراج باخوس علوان، وتجسد فيه أكثر من شخصية.
يذكر أن دوللى شاهين أعلنت اعتزالها الفن فى شهر أغسطس ٢٠١٦، ثم تراجعت عن قرارها فى نوفمبر من نفس العام، لتبدأ بعده على الفور التحضير لألبومها الجديد بعد أن طالبها الجمهور بالعودة مرة أخرى.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟