رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

ديزني لاند.. مدينة السحر والجمال

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 11:25 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
تعد ملاهي "ديزني لاند" أشهر وأضخم مدينة ألعاب على مستوى العالم، افتتحت لأول مرة في مثل هذا اليوم 17 يوليو من عام 1955 في كاليفورنيا، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية.
تم إنشاء مدن كثيرة لـ"ديزني لاند" في أماكن مختلفة في العالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ، وهو المنتزه الوحيد الذي صمم وبني تحت إشراف والت ديزني، فنان الرسوم المتحركة العبقري الشهير.
فكرة ديزني لاند
جاءت فكرة "ديزني لاند" بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين، ومبدئيًا أنشأ مكانًا ترفيهيًا في الاستديو الخاص به في بربانك، بعد ذلك أدرك أن المكان صغير جدًا لمشروعه فوصّى مستشارًا لمساعدته في إيجاد مكانًا مناسبًا لذلك.
وبدأ تشييد البناء في أنهايم عام 1954، ووكُشف عنه في 17 يوليو عام 1955 خلال حدث صحفي وتم بثه في التليفزيون.
ديزني لاند.. مدينة
أوقات ديزني لاند الممتعة
تفتح المدينة أبوابها كل يوم من 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء، صيفا، ويعتبر السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة، ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد، أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس، حيث يمكن للأطفال أن يقضوا فيها وقتا جميلا وممتعا.
كما تتيز "ديزني لاند" بوجود مطاعم كثيرة منتشرة في المدينة منها مطاعم خاصة بالوجبات السريعة، ومنها تعتمد على نظام قائمة الطعام، ولكن الكثير من الزوار يفضلون مطاعم الوجبات السريعة.
على الرغم من تعدد مدن ملاهي ديزني لاند في العديد من البلاد إلا أن تلك الأولى التي تم تأسيسها في كاليفورنيا تُعد الأكثر شهرة وزيارة من السياح حيث بلغ عدد زوار تلك المدينة مُنذ افتتاحها أكثر من 650 مليون زائر.
ديزني لاند كاليفورنيا تعتبر أرض السحر بالنسبة للأطفال والشباب على حد سواء، المميز في تلك المدينة والذي يجعل تجربتك فيها أكثر سعادة إجراء عدة توسيعات عديده بها مؤخرا وإعادة تخطيطها حيث تجد تقسيمات مختلفة لقلاع شخصياتك الكرتونية المحبوبة التي تقدمها ديزني في أفلامها والقصص فتجد كل قلعة وكل قرية في أفلامك تنتقل في المدينة بكل تفاصيلها وكذلك الشخصيات، وهذا ما يؤثر بالإيجاب على الجذب السياحي للمدينة. 
ديزني لاند.. مدينة
التسوق داخل ديزني لاند
وفي منطقة أخرى داخل مدينة ديزني، بالتحديد في وسطها، يُتاح للزوار رحلة تسوق فريدة من نوعها فيمكنك شراء ملابس لأميرات ديزني أو أدوات أصليه عليها شخصيات ديزني وكل ما تتخيلة ممزوج بروح ديزني يمكنك شراءة من هناك، بالإضافة لتناول الطعام في مطاعم مماثلة لمطاعم لأفلام ديزني، فضلا عن هذا الترفيه، تقع خارج منطقة وسط مدينة ديزني أفضل الفنادق التي يمكنك الأقامة فيها.
ومن خلال جولة إرشادية في ديزني يمكنك اكتشاف قوة النباتات وكيف تحولت تلك المنطقة الواسعة إلى مدينة سياحية رائعة وكيف تم زراعة البساتين وتحويل كل تلك الأراضي في ديزني لاند إلى ما يقرب من 260 فدانا من بساتين البرتقال والنباتات المختلفة.
ديزني لاند.. مدينة
مميزات "ديزني لاند"
من المميزات التي تقدمها مدينة ديزني لاند، أنها تتيح لكل الناس حفلات زفاف وأعياد الميلاد وكذلك تخرج، للاستمتاع بتلك المناسبة بشكل مختلف مع العائلة والأصدقاء، الحياة مليئة اللحظات الخاصة والمراحل الجميلة وهذا ما تهتم به ديزني فتصنع لك احتفال فريد من نوعه، مع مشاركة أشهر شخصيات ديزني وكذلك قد تتيح لك موكب خاص لك وتورتة رائعة لاحتفالك.
ومن أحد العروض المميزة داخل مدينة ديزني هي عروض المياه التي تربط من خلالها عرضًا باستخدام المياه الممزوج بالأضواء وشخصيات ديزني التي تظهر لك من خلال التلاعب بالمياه والأضواء.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟

برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟