رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مواهب ثقافة الطفل بطنطا تحارب الإرهاب بـ"مصر الحضارة"

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 10:45 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
افتتح جابر سركيس، مدير عام ثقافة الغربية، اليوم الأربعاء، العرض المسرحي "مصر الحضارة" لمواهب قصر ثقافة الطفل المسرحية بطنطا برئاسة سونيا مرسى على مسرح قصر ثقافة طنطا، بطولة عدد من الأطفال والشباب الموهوبين بقصر ثقافة الطفل، تأليف وأشعار الشاعر مصطفى منصور وإخراج مسعد البلتاجي.
وأكد "سركيس" على دور مسرح الطفل فى مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الثقافة والفن عبر التاريخ إحدى الأدوات الفعالة في مواجهة العنف والتطرف والتعصب، كما أنها الأسلوب المؤثر في وجدان الناس وتشكيل أفكارهم، فالفن نقيض الإرهاب
وأعرب عن سعادته بالتعاون الثقافى والفنى بين كل المواقع الثقافية موجهًا الشكر لثقافة طنطا لاستضافتها العرض المسرحي.
من جانبه قال "مصطفى منصور": إن العمل المسرحى تدور أحداثه حول إعادة تاريخ مصر وحضارة 7000 سنة أمام أطفالنا لإعادة بناء الشخصية المصرية وبناة الأهرام، مؤكدًا أن مصر منذ ظهور الإسلام والمسيحية نسيج واحد وتنوع العرض بين الإيقاع الحركى للأطفال ومسرح عرائس ومسرح خيال الظل. 
يذكر أن العرض كان من المقرر إقامته، الإثنين الماضي، وتم تعديل ميعاد عرضه، نظرًا لإعلان الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء حادث التفجير الأحد الماضى بطنطا والإسكندرية.
وذلك تحت رعاية الكاتب صبرى سعيد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟