رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التعليم" تنتهي من تجهيزات امتحانات الثانوية العامة.. الأربعاء آخر فرصة لتسجيل الاستمارات الورقية.. 4 عصي إلكترونية في كل مادة لتطبيق "البوكليت".. و"الغشاش" عقوبته الحرمان

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 03:51 م
البوابة نيوز
بسنت عادل
طباعة
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الإرساء على وجود 4 عصي إلكترونية فى كل لجنة ثانوية عامة خلال العام الدراسى الجارى والذى يطبق من خلاله نظام البوكليت لأول مرة بدمج ورقتى الإجابة مع الأسئلة فى كراسة واحدة، وأشار حجازى إلى أن عدد اللجان هذا العام يصل إلى 1600 لجنة، وعدد الطلاب الذين يخضون الامتحان يصل إلى 600 ألف طالب.
التعليم تنتهي من
وأضاف حجازى فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن اللجان سوف تفتح من الساعة الثامنة والنصف حتى يكون هناك وقت للبحث بين الطلاب عن أى أدوات غش أو خلافه، مشيرًا إلى أن من يتم ضبطه يغش أو بحيازته هاتف محمول سوف يتم حرمانه من الدراسة لمدة عامين.
وعن كواليس إجتماعه مع رؤساء قطاعات الثانوية العامة على مستوى جمهورية مصر العربية قال حجازى إنه قد نبه مشددا بالاعتماد على الإجابة الجوهرية خلال التصحيح وعدم الالتزام بنموذج الإجابة النموذجية تفصيليا قائلا: "يعنى لو محتوى إجابة الطالب صحيحة يؤخذ الدرجة كاملة.. إذا رأى المصحح أن الإجابة بالفعل كافية للسؤال".
وعن لجان الأزمات قال رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه سوف يوجد لجنة للازمات فى كل لجنة ثانوية عامة، وأشار إلى أن مهمتها وضع أسوأ السناريوهات التى من الممكن أن تحدث ووضع حلول لها، قائلا:" يعنى هنلحق المشكلات قبل ما تحصل".
وقال حجازى إن قانون عقوبات الغش على وشك الانتهاء، مؤكدا أنه لم يطبق على الطالب إلا بالحرمان أما المشارك فى الكنترول أو التصحيح وخلافه إذا قام بعمل خطأ عن عمد يعاقب بالسجن والغرامة.
وعن تصحيح كراسات البوكليت قال حجازى إنه سيتم تقسيمهم إلى 4 نماذج وسوف يتم تصحيح كل نموذج على حدة، بالإضافة إلى وجود تأمينات شديدة أثناء التصحيح، وسيتم توزيعة الكراسات على حسب أرقام الجلوس وعن تامينات مجمل امتحانات الثانوية العامة قال حجازى إنها سرية تماما وتتوالاها الجهات السيادية.
التعليم تنتهي من
فى السياق ذاته، شدد خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على جميع طلاب الثانوية العامة المنازل بسرعة تسجيل الاستمارات الورقية لأداء امتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى آخر موعد لتقديم الاستمارة غدا الأربعاء الموافق 12 أبريل الجارى، وأشار عبدالحكم أن من يوجد له مشاكل فى الاستمارة الخاصة به عليه التوجه لقطاع الثانوية العامة القريب منه حتى يتمكن من حلها.
وقال عبدالحكم إن عدد قطاعات الثانوية تصل إلى 11 قطاعا على مستوى جمهورية مصر العربية، وهما 4 في محافظة القاهرة، وقطاع بمحافظة الإسماعيلية، و2 بمحافظة المنصورة، و2 بمحافظة إسكندرية، بالإضافة إلى 2 قطاع بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن ماراثون امتحانات الثانوية سوف يبدأ يوم 4 يونيو القادم، وينتهي يوم 24 من نفس الشهر.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟