رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فريق عمل "انضمام السودان للتجارة العالمية" يلتقي عددًا من المسئولين بالدولة

الإثنين 10/أبريل/2017 - 07:46 م
 إبراهيم غندور
إبراهيم غندور
أ ش أ
طباعة
التقى فريق عمل انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، برئاسة الياباني، كوانا روسوكي، اليوم الإثنين، بكل من النائب الأول للرئيس السوداني، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، ونائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم غندور، وذلك لبحث واستعراض الجهود المبذولة في هذا الصدد.
وشارك في اللقاءات كل من، وزير التعاون الدولي السوداني عثمان واش، ومندوب السودان الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، السفير الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، والمفاوض الوطني لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، الدكتور حسن أحمد طه، وسفير دولة اليابان بالخرطوم هديكي إيتو.
وأكد النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، حرص السودان على الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، ودعم جهود فريق العمل من الوزارات والمؤسسات ذات الصلة التي تعمل في الإعداد لعملية الانضمام للمنظمة.
من جانبه، أكد نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، دعمه لتلك الجهود، موجها الجهات ذات الصلة بالعمل على إنجاحها، مشيداً بالدور الذي قامت به اليابان في هذا الخصوص. 
من جهته، أعرب وزير الخارجية، عن شكر السودان لرئيس فريق عمل المنظمة، على المساعدات الفنية التي قدمت لفريق السودان المفاوض، ولقيادتهم لاجتماعات الجولة الرابعة التي عقدت في فبراير الماضي بجنيف، مؤكدا التزام الحكومة بالمضي قدما في استكمال مساعي الانضمام الكامل للمنظمة.
وبدوره، أكد رئيس فريق العمل، أهمية انضمام السودان للمنظمة، لخلق فرص عمل، وتحريك الاقتصاد السوداني، موضحا أن السودان دولة كبيرة يجب أن يكون اقتصادها جزءاً من الاقتصاد العالمي .
وقال، إن هذه المرحلة ناجحة وحرجة، لافتاً إلى أن هناك توقعات كبيرة بانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية قبل نهاية العام الجاري، مبرزا أن المفاوضات الخاصة بهذا الموضوع أحرزت تقدماً.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟