رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الرياضة: ضرورة تحصين الشباب العربي ونشر الوعي الفكري المتزن

الإثنين 10/أبريل/2017 - 12:52 م
المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
رضوى السيسي
طباعة
دعا المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، إلى ضرورة تحصين الشباب العربي من الانسياق وراء الأساليب التي يمكن أن تكون سببا في عرقلة المستقبل، مشددا على أهمية نشر الوعي الفكري المتزن بين الشباب العربي بالطرق الإبداعية غير التقليدية من خلال الاستفادة من الطفرة الإنشائية للمنشآت الشبابية والرياضية التي تمتلكها معظم الدول العربية واستثمارها في توفير البرامج والأنشطة الهادفة".
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الشباب، اليوم الإثنين، خلال أعمال الدورة (40) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد بمقر جامعة الدول العربية بحضور مسئولي ووزراء الشباب والرياضة العرب، والسفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية.
وقال وزير الشباب: "الاجتماع يأتى بعد العديد من الأحداث والمتغيرات المتلاحقة التي أصبحت تشكل فجوات بين الواقع والمأمول ومن أهمها العوامل الاقتصادية والتكنولوجية والمخاطر الخارجية وانتشار ظاهرة العنف والتطرف، والتي أصبحت تشكل خطرا على الأمن العربي والعالمي".
وأضاف: "انطلاقا من المسئولية المجتمعية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب نحو تحصين شبابنا من الانسياق وراء الأساليب التي يمكن أن تكون سببا في عرقلة المستقبل، كانت الرسالة النبيلة التي نسعى جميعا لإرساء قواعدها وهي نشر الوعي الفكري المتزن بين الشباب العربي بالطرق الإبداعية غير التقليدية من خلال الاستفادة من الطفرة الإنشائية للمنشآت الشبابية والرياضية التي تمتلكها معظم الدول العربية واستثمارها في توفير البرامج والأنشطة الهادفة".
وشدد عبدالعزيز على أهمية التركيز على الرياضة التي أصبحت تمثل واحدة من أهم اهتمامات الشباب ويستنفذ فيها طاقاته بشكل يفيد المجتمع والتي تسهم في الاستثمار الجيد للمواهب الرياضية الشابة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى الاهتمام بالتنمية الثقافية للشباب من خلال تفعيل التركيز على أهمية الحوار الوطني في المنتديات الحوارية التي تسهم في تدريبهم على برامج الحوار وقبول الآخر وتأصيل القيم الصحيحة البناءة ودعم الكفاءات القيادية الشابة.
ولفت وزير الشباب والرياضة إلى ضرورة زرع الأمل فى نفوس الشباب نحو مستقبل أفضل، وإشراكهم فى طرح الرؤى والأفكار لمستقبل العمل الشبابي ومن ثم توجيههم والدفع بهم مواقع اتخاذ القرار والمشاركة فيه، بما يضمن لهم السير بالوطن نحو الرقي والأمان.
وأوضح عبدالعزيز أن وزارة الشباب والرياضة بمصر يسعدها أن توفر كل إمكاناتها لأي عمل أو جهد يكون نتاجه حماية الشباب العربي، مضيفا أن هذا الاجتماع يعد علامة بارزة ومضيئة للهدف النبيل الذي أطلق من أجله وهو الحفاظ على ثقافة وفكر شبابنا لحماية وحدة وأمن الوطن العربي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟
اغلاق | Close