رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

القوات المسلحة تنظم المؤتمر الرابع للطب النفسي

الخميس 06/أبريل/2017 - 01:23 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية، الخميس، بالتعاون مع الجمعية المصرية للطب النفسي، المؤتمر الطبي السنوي الرابع للطب النفسي، بالتعاون مع أقسام الطب النفسي بمستشفيات القوات المسلحة، ووزارة الصحة والجامعات، ويستمر على مدار 3 أيام بمشاركة نخبة من أساتذة ورؤساء أقسام الطب النفسي والخبراء الأجانب.
يأتي ذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة في دعم وتطوير المنظومة الطبية وتدريب الكوادر الطبية وفقا لأحدث ما وصل اليه العلم في المجالات الطبية والبحثية.
يتضمن المؤتمر العديد من الجلسات العلمية وورش العمل لمناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول خدمات الطب النفسي وعلاج الإدمان، والإسعافات النفسية والدعم النفسي لضحايا الحروب والكوارث الطبيعية، والآثار والمضاعفات النفسية المترتبة عن الحروب والهجرة القسرية، ومهارات العلاج المعرفي السلوكي والعلاج بالفن التشخيصي والارشاد الاسري وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالصحة النفسية والتنمية السلوكية.
وشملت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كلمة للواء أركان حرب عبد المرضي غريب رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، الذي أكد اهتمام القوات المسلحة بالمنظومة العلمية والبحثية والمشاركة الفعالة مع القطاع المدني في العديد من التخصصات لتطوير المنظومة الطبية للمواطن المصري سواء العسكرية او المدنية علي حد سواء.
حضر الجلسة الافتتاحية اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية واللواء طبيب أحمد التاودي مدير الأكاديمية الطبية العسكرية والدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي وعدد من الأطباء وأساتذة الجامعات المصرية.
وفى نفس السياق، تنظم الأكاديمية الطبية العسكرية، بالتعاون مع المجمع الطبي للقوات المسلحة في المعادي، المؤتمر السنوي الثاني عشر لأقسام الأنف والأذن والحنجرة، الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من الأساتذة المصريين والخبراء العالميين فى هذا المجال من فرنسا وإيطاليا وعدد كبير من أطباء القوات المسلحة وكليات الطب من بالجامعات المصرية.
يهدف المؤتمر إلى مناقشة وتبادل النشر لأحدث الأبحاث الطبية فى تخصص الأنف والأذن والحنجرة، وجراحات الأذن الدقيقة ومناظير الجيوب الأنفية وأورام الرأس والرقبة وإعادة تأهيل الأطفال بعد زراعة قوقعة الأذن وكيفية التعامل مع عيوب النطق.
ويقام على هامش المؤتمر تنظيم العديد من ورش العمل، وإجراء البث المباشر لعدد من جراحات قاعدة الجمجمة والجراحات الميكروسكوبية للأذن وجراحات التكميل لتدريب شباب الأطباء والكوادر التخصصية على المهارات الجراحية الدقيقة فى هذا المجال.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟