رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"ناني" يفوز بالجائزة الذهبية للفيلم الطويل بمسابقة هوليوود السينمائية

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 02:13 م
الفيلم الوثائقي الإماراتي
الفيلم الوثائقي الإماراتي ناني
مريم الفطاطري
طباعة
كشفت مسابقة هوليوود السينمائية عن فوز الفيلم الوثائقي الإماراتي "ناني" بالجائزة الذهبية للفيلم الطويل، وهي الجائزة الثالثة للفيلم بعد فوزه بجائزتين من مهرجان لوس أنجلوس للسينما المستقلة، هما أفضل فيلم وثائقي، وجائزة الإلهام السينمائي للمرأة.
وقالت الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان: "منذ اليوم الأول للتصوير، سلك ناني مسارًا جديدًا فيما يتعلق بأسلوب وقصة الفيلم. وما يثلج الصدر هو الاستقبال الجيد والتفهم الذي لاقاه الفيلم الوثائقي. الجائزة الذهبية شهادة على الدعم الذي أظهرته المسابقة لصناعة السينما العالمية. وهو ما يفتح الطريق لمرحلة التوزيع التالية مع شركة SolutionsMAD للانتقال بفيلم ناني إلى آفاق أبعد".
وفيلم ناني من إخراج البريطاني بول جيمس دريسكول، عن فكرة للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، وإنتاج أناسي للإنتاج الإعلامي. وشارك في بطولة الفيلم نجم مواقع التواصل الاجتماعي عبد العزيز الجسمي (بن باز)، كذلك شارك الموسيقي والمغني عمارة "بومبينو" مختار بأغنيته تيم تار.
وعبر 80 دقيقة، يقدم الفيلم تجربة أسرة إماراتية في أبوظبي تستعين بمربية بريطانية بشكل مؤقت لتساعدها على ترتيب برنامج الدراسة والأنشطة اليومي الخاص بأطفالها الستة، وهو ما يؤدي إلى تجاذب وتنافر بين المربية والأطفال خاصة عند تغيير عاداتهم اليومية. يكشف الفيلم عن تفاصيل العلاقات وطبيعة الحياة والتفاعل بين عدة ثقافات مختلفة داخل بيت واحد، مدى تقبل الأسرة الإماراتية لثقافة الآخر، وحرصها على التزام المربيات البريطانيات بالعادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية في قواعد تربية الأبناء، ومدى تكيف وتأقلم المربية البريطانية مع عملها وبيئتها الجديدة.
وسبق اختيار الفيلم رسميًا للمشاركة في عدة مهرجانات بأنحاء العالم هي مهرجان طريق الحرير السينمائي في أيرلندا، مهرجان هونغ كونغ لأفلام الآرتهاوس، مهرجان سيدني العالمي السينمائي، مهرجان هوليوود فلوريدا السينمائي، ومهرجان فينيكس السينمائي بولاية ميلبورن الأميركية، كما تم عرضه في 4 دور سينما بلندن.
وبول جيمس دريسكول هو سينمائي بريطاني انتقل للعمل في أبوظبي منذ عام 2008 للعمل بجريدة The National، حيث شغل مناصب متعددة منها منتج الوسائط المتعددة بالجريدة، ليقدم العديد من الأفلام القصيرة التي نال عنها أربع جوائز عن أفلام من منظمة المصورين الصحافيين الوطنية في الولايات المتحدة الأميركية.
ونال بول درجة البكالوريوس في الصحافة الدولية من جامعة جون موورز بليفربول، وقد عمل كمدير تصوير، مونتير ومصور لدى العديد من المؤسسات المرموقة مثل أوكسفام، الأمم المتحدة وهيئة الإذاعة البريطانية (BBC).
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟