رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الرئيس الفرنسي يجتمع بمجلس الدفاع لبحث جهود مكافحة الإرهاب

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 01:42 م
 الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند
أ ش أ
طباعة
اجتمع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الأربعاء، بمجلس الدفاع والأمن القومي لبحث جهود مكافحة الإرهاب على المستوى الوطني والأوروبي والدولي.
وذكرت الرئاسة الفرنسية (الأليزيه) - في بيان لها - أن الرئيس ﻓرانسوا أولاند أكد ضرورة تعبئة كافة الجهود والتزام أعلى درجات اليقظة، واتخاد التدابير المناسبة في ظل التهديد الإرهابي القائم والاعتقالات التي جرت مؤخرا لأشخاص يشتبه بتخطيطهم لعمل إرهابي.
وبحث المجلس ملابسات هجوم سان بطرسبورج في روسيا أمس الأول الإثنين، حيث جدد الرئيس أولاند دعم وتضامن فرنسا مع الشعب الروسي. 
كما استعرض مجلس الدفاع مضمون تصريحات بريطانيا حول الأمن والدفاع بمناسبة تفعيل إجراءات خروجها من الاتحاد الأوروبي .. مرحبا بحرص لندن على عدم تقليص مساهمتها في الأمن والدفاع في الفضاء الأوروبي بالرغم من انفصالها عن الاتحاد.
وأكد أولاند - بحسب بيان الأليزيه - رغبة فرنسا في مواصلة التعاون مع بريطانيا في هذا الصدد على أعلى مستوى في إطار اتفاقيات لانكستر هاوس للدفاع الثنائي.
وعلى جانب آخر.. بحث مجلس الدفاع والأمن القومي سير العمليات العسكرية للتحالف الدولي لمساعدة القوات العراقية على استعادة الجزء الغربي من مدينة الموصل..معربا من ناحية أخرى عن استيائه إزاء استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.. وداعيا إلى رد دولي على مستوى ما يمثله ذلك من جريمة حرب.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟