رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

فايق يستقبل وفد "الفرانكفونية" في مقر "القومي لحقوق الإنسان"

الإثنين 03/أبريل/2017 - 01:17 م
محمد فايق، رئيس المجلس
محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
إيهاب كاسب
طباعة
استقبل محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أمس الاحد، وفدًا من المنظمة الدولية الفرانكفونية، الذى يزور مصر في إطار مهمه بالمنطقة تشمل المغرب وتونس ولبنان، وتهدف إلى دعم التواصل مع الشركاء الإقليميين.
وأكد «فايق» على التطورات الإيجابية التي حدثت في مجال حقوق الإنسان، لافتا إلى أنها مازالت لا تلبى كافة التطلعات في هذا المجال، ولكنها تمثل تقدما ملحوظا في حد ذاته، كما أن الدستور الحالي يعتبر متميزا في مجال الحقوق والحريات.
واستعرض «فايق» كافة أنشطة المجلس وتعرض إلى أهمية التعاون مع بعض الدول الأوروبية في مقاومة الإرهاب والهجرة غير الشرعية في إطار الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.
ومن جانبه أعرب وفد «الفرانكفونية» عن ترحيبه بهذا اللقاء مؤكدًا أهمية مصر كعضو في المنظمة وعلى الدور المحوري الذى تقوم به على المستوى الإقليمي.
يذكر أن الوفد التقى خلال اليوم بالمسئولين عن ملف الفرانكفونية والتعاون الدولي في وزارة الخارجية، ويقوم بزيارة مقر المجلس القومي للمرأة إضافة إلى بعض منظمات المجتمع المدنى وذلك للتعرف عن قرب عن حقيقه الوضع في مصر على كافة الأصعدة وبحث أوجه التعاون المستقبلية.
ويضم الوفد الزائر في عضويته كلا من نائب مدير إدارة الشئون السياسية والحوكمة والديمقراطية بالمنظمة والمسئولة عن ملف الشرق الأوسط.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟