رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

5 أطعمة لا تضعيها في علب البلاستيك

الإثنين 03/أبريل/2017 - 11:59 ص
البوابة نيوز
هاجر تهامي
طباعة
تحرص السيدات على الاحتفاظ بالطعام في علب بلاستيكية، فهي تساعد على تناول الطعام في أي مكان خارج المنزل، لكن هناك أطعمة تفسد إذا وضعت في هذه الأوعية، ويجب تجنب حفظها داخلها، ومنها:
1-السلطات المتبلة
والتي تحتوي على الجرجير والخس، لأن الأوراق الخضراء التي تكون في أطباق السلطة ليست صديقة للعلب البلاستيكية، خاصة حين تكون مُتبلة، وخارج الثلاجة فهي تفقد طزاجتها.
2-البيض النيئ
البيض النيئ ومشتقاته، مثل المايونيز أو الأومليت، معرّضة بشكل خاص لمخاطر التلوث بالبكتريا مثل السلمونيلات أو الايكولاي، ولا ينصح بنقلها في أوعية، ما لم نكن متأكدين جدًا من أنها لن تفقد برودتها.
3-اللحوم المطبوخة
عليك أن توليها عناية خاصة، بحيث لا يكون قد تم التدخل فيها، مثل اللحم المفروم أو شرائح اللحم المقلي، فعند حفظها في العلب تفقد خصائصها، وتفسد سريعًا وتفقد نسيجها.
4-الحساء
الحساء وكافة الأطباق التي نتناولها غالبًا وهي ساخنة، لا ينصح بسكبها في الوعاء أو وضعها داخل الميكروويف، وإذا لزم وضعها في علب من البلاستيك فمن الضروري جدًا تركها لتبرد قبل وضعها.
5-الألبان ومشتقاتها
سواء كانت سائلة مثل القهوة بالحليب أو في صورة صلصة مثل الإسباجيتي بالكريمة، فهي ليست من الأطعمة المناسبة للحفظ في علب، إذ إن الحفظ بهذه الطريقة يعني تغيرات في درجة حرارتها، وهو ما يمكن أن يتسبب في فساد الحليب والإضرار بالمعدة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟