رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

زيادة جديدة في انتظار تذاكر المترو بعد الاطمئنان من رضى الركاب

الجمعة 31/مارس/2017 - 07:38 م
المترو
المترو
ابتسام جبر
طباعة
بعد الاطمئنان من رضى الركاب، عقب زيادة تذاكر مترو الأنفاق خلال شهر مارس الجاري، لتصبح جنيهين، علمت "البوابة نيوز" أن وزارة النقل، بصدد إعادة رفع تذاكر المترو مرة أخرى، لتكون وفق آلية احتساب عدد المحطات، بعد الانتهاء من تركيب بوابات العبور الجديدة بنهاية العام الحالى.
وكانت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق قد تعاقدت مع شركة تالس الفرنسية لتوريد 850 بوابة تذاكر جديدة بتكلفة 160 مليون جنيه، على دفعات يصل آخرها في ديسمبر المقبل، ليكون احتساب أقل شريحة للمسافات التى يقطعها الراكب بالمترو هى 2 جنيه. 
وليست هذه هي المرة الأولى التي يُطبق فيها نظام تقسيم المحطات، حيث تم ذلك في تسعينات القرن الماضي وبداية الألفية الثانية، إذ كانت محطات الخط الأول لمترو الأنفاق مقسمة إلى فئات مختلفة تبدأ من 10 قروش و15 قرشًا وتنتهي حتى 25 قرشًا ثمن التذكرة.
وبالنسبة للخط الثاني كانت المحطات مقسمة لتبدأ من 25 قرشًا و50 قرشًا وتنتهي حتى 75 قرشًا، إلى أن تم إلغاء العمل بنظام تقسيم المحطات في عام 2006. 
جدير بالذكر أن الماكينات الجديدة سوف تستخدم تكنولوجيا الدفع الفوري للكروت المدفوعة مقدمًا والتي يتم شحنها عن طريق بطاقات A T M والحساب الائتماني أو الدفع الفوري.
ويمكن برمجة الماكينات الجديدة للعمل بنظام التعريفة الموحدة للتذكرة أو نظام التذكرة محددة السعر بحسب عدد المحطات، مؤكدًا أن المرحلة الأولى من تغيير ماكينات تذاكر مترو الأنفاق تمت في 2010/ 2011، وقامت خلالها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بتغيير 600 ماكينة تعمل بنظام الكارت الذكي فقط وستظل تعمل هذه الماكينات بجانب الماكينات الحديثة التي يمكن معها استخدام نظام الكارت الذكي والتذكرة العادية معًا.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟