رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ العاصمة: استكمال تطوير القاهرة الخديوية وكورنيش النيل

الجمعة 31/مارس/2017 - 04:41 م
البوابة نيوز
جهاد نور
طباعة
شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الثانية من كورنيش النيل والتي تمتد من كبرى أكتوبر حتى كبرى 15 مايو، وإنشاء ممشى للراجلين يليق بالوجهة النيلية للعاصمة، والتي قاربت على الانتهاء وطلب بتزويدها بالأشجار المظللة بما يتناسب مع المكان، كما أصدر تعليماته بالبدء في أعمال الرفع المساحي بتطوير المرحلة الثالثة بالكورنيش والممتدة من كبرى قصر النيل وصولًا إلى نهاية جردن سيتي، مع دراسة إمكانية إنشاء ممشى مماثل لما سبق، بما يتناسق مع وجود عدد من النوادي والمراسي والمشاتل بهذا القطاع. 
جاء ذالك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ؛ لمتابعة سير أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية، بحضور اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وم. فتحية الششتاوى ممثل الشركة القابضة للتأمين، ود. سهير حواس استشاري التنسيق الحضاري، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان، ورؤساء حي الأزبكية وعابدين، وممثلي شركات المقاولات العاملة في المشروع، وعدد من قيادات المحافظة.
وأكد محافظ القاهرة سرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من العمارات المتميزة عمرانيًّا بميدان باب اللوق وعبدالخالق ثروت وعماد الدين وممر بهلر والجاري تطويره حاليًّا، وكذالك الانتهاء من إعادة صيانة شارع الألفى وميدان عرابي ووضع تصميم بتحديد المساحات المخصصة للمحلات والمقاهي وعدم تجاوزها أو الاعتداء على الممرات الخاصة بالمشاة.
وأشاد محافظ القاهرة بالتعاون مع مجلس أمناء شارع الألفى، وجارٍ إعادة صيانة الأعمال التي تمت بتطوير الشارع وإعادتها إلى أصلها، مشددًا على رؤساء الأحياء سرعة تفعيل القانون وإلزام عمارات وسط المدينة بتشكيل اتحاد شغالين بكل عقار يتولى أعمال الصيانة للعقار، وخاصة العقارات التي تم تطويرها من قبل بضمان الحفاظ عليها وصيانتها وعدم تدهورها مرة أخرى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟