رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

6 أسباب وراء رفض طفلك الرضاعة الطبيعية

الجمعة 31/مارس/2017 - 02:32 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
هاجر تهامي
طباعة
تواجه بعض الأمهات صعوبة حين يرفض طفلها الرضاعة الطبيعية، فتسعى إلى حلها بكل الطرق، ولكن ينبغي أن تعرف أولا أسباب رفض الطفل للرضاعة الطبيعة، وقد تتمثل في:
1- يرتبط حليب الأم بنوعية غذائها، فاذا كان غذاء الأم حارا، أو غير صحيًا، فطعم الحليب سيتغير تدريجيا، بشكل قد لا يلائم طفلك، كما قد يختلف طعم الحليب أيضًا إذا تناولت الأم دواءً معينا.
2- مشكلة في تدفق الحليب، أو سيلانه فحاولي ضخ الحليب لبضع دقائق قبل الرضاعة، كي لا تخذلي طفلك، خاصة إذا كان قليل الصبر، وانتبهي من مشكلة سيلان الحليب بسرعة، فهذا يبعد طفلك عن الرضاعة.
3- تغير الهرمونات لدى الأم، يغير من طعم الحليب، مما يؤدي إلى نفور الطفل من الرضاعة، وهذا أمر طبيعي يحصل للمرأة عند اقتراب حلول الدورة الشهرية لها مجددًا.
4- وضع طفلك الصحي يؤثر على علاقته مع الرضاعة الطبيعية، فعادةً ما يصاب الطفل بانسداد الأنف، مما يجعله يفضل التنفس على الرضاعة، كي لا يختنق، أو وجود الغازات في جسم طفلك، يمنعه من الرضاعة الطبيعية.
5- عندما يبدأ الطفل في التسنين، فإن الرضاعة يعمل على زيادة آلام التسنين وأوجاع الأذن، فعادةً ما يبدأ الطفل بالرضاعة بحماس، ثم يتوقف بسرعة مع بدء الشعور بالألم، عالجي هذا الأمر مع طبيبك، كي تحافظي على سلامة طفلك وصحته.
6- يتجنب الطفل الرضاعة إذا كانت جلسته غير مريحة، أو كانت هناك ضوضاء حوله، فاحرصي أن يكون طفلك مرتاحًا أثناء الرضاعة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟