رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نائب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يزور كازاخستان وأوزبكستان الأسبوع الجاري

الأحد 26/مارس/2017 - 04:30 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة

ذكرت وزارة التربية والتعليم الكورية الجنوبية اليوم /الأحد/ أن نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم في كوريا الجنوبية "لي جون-سيك" سيتوجه إلى كازاخستان هذا الأسبوع ضمن جولة رسمية له إلى آسيا الوسطى، للاحتفال بالذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية والمنطقة، والذكرى السنوية الـ80 لاستقرار العرقية الكورية هناك.
وأوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن الجولة - التي ستستغرق أربعة أيام ابتداء من يوم /الاثنين/ - ستشمل أيضا أوزبكستان، وخلال الجولة، سيجري "لي" محادثات مع كبار المسؤولين في البلدين لبحث سبل تعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية معهما.
كما سيعقد لقاءات مع مجموعة من الكوريين المقيمين في كازاخستان وأوزبكستان لتحفيزهم، وتعد كازاخستان وأوزبكستان موطنا لحوالي 100 ألف و180 ألف شخص من أصل كوري، على التوالي.
وفي أواخر القرن الـ19، بدأ المزارعون الفقراء الكوريون الهجرة إلى منطقة آسيا الوسطى ، وفي وقت لاحق انضم إليهم بعض المقاتلين من أجل استقلال كوريا ضد الحكم الاستعماري الياباني 1910-1945 ، كما تم ترحيل أعداد هائلة من الكوريين الذين كانوا يعيشون في المنطقة البحرية من سيبيريا الى آسيا الوسطى ، وفقا لأوامر من قبل جوزيف ستالين في عام 1937.
وحافظت كل من كازاخستان وأوزبكستان على علاقات وثيقة وودية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مع كوريا الجنوبية ، منذ أن أقامت الدولتان العلاقات الدبلوماسية مع سول في عام 1992.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟