رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مصر للطيران" تصل إلى أعلى معدلات السلامة الجوية وفقا لبرنامج "SAFA"

الأحد 26/مارس/2017 - 03:45 م
مصر للطيران
مصر للطيران
كتبت حنان عز الدين
طباعة
أعلن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، اليوم الأحد، عن وصول أسطول طائرات "مصرللطيران" للخطوط الجوية، و"مصرللطيران" للخطوط الداخلية والإقليمية "اكسبريس"، و"مصرللطيران" للشحن الجوي، إلى أعلى معدلات السلامة الجوية في التقييم، بمعدل RATIO 0،42.
جدير بالذكر أن هذا البرنامج جزء من برنامج الاتحاد الأوروبي لتأمين سلامة الطيران المدني، ولايمكن لجميع شركات الطيران على مستوى العالم التي تسير رحلات من وإلى أوروبا الاستمرار في تشغيل هذه الرحلات دون اجتياز إجراءات الـ SAFA.
وتقدم "مسلم" بالتهنئة لجميع العاملين في مختلف شركات مصرللطيران، على جهودهم في اجتياز هذه الاجراءات التي جاءت - حسب تعبيره - في توقيت مهم، يشهد العديد من المتغيرات والإجراءات لتعزيز سلامة النقل الجوي.
واعرب عن سعادته بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه "مصر للطيران" في اجتياز هذه الإجراءات مقارنة بأعوام سابقة.
جدير بالذكر أنه عند بداية تطبيق البرنامج في الاتحاد الأوروبي، كانت الـ RATIO تخطت الـ 2،6 وهو ما يعد نسبة حرجة في ذلك الوقت، وفقًا لبرنامج تفتيشات السلامة للطائرات غير الأوربية الـ(SAFETY ASSESSMENT FOR FOREIGN AIRCRAFT SAFA).
وجاءت هذه النتيجة بسبب نظام صارم للسلامة والجودة، يقوم به فريق من العاملين في الشركة، للمراجعة والتفتيش على الطائرات لضمان ترحيلها دون أي ملاحظات.
ومنذ تطبيق البرنامج في بدايات هذا القرن، كانت بعض شركات الطيران مهددة بعدم النزول في مطارات أوروبا أوحتي الطيران فوق أجوائها، وشركات أخرى تم إيقافها بالفعل وحظرها من دخول أوروبا نهائيا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟