رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

حملة للكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية بالإسكندرية

الأحد 26/مارس/2017 - 01:50 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نانجي السيد
طباعة
قاد عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، حملة للكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس في الإسكندرية، وذلك لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل المدارس.
جاء ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، ومن ثبت تعاطيه للمخدرات، يتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وقال "عثمان": إن الحملات تأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقي حافلات المدارس.
وتابع: إن الصندوق أعد - بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم - قاعدة بيانات لسائقي حافلات المدارس على مستوى الجمهورية.
وأضاف أن اللجنة المنوطة بالكشف عن المخدرات بين السائقين داخل المدارس تستهدف الكشف على 4 آلاف سائق للحافلات المدرسية خلال العام الدراسي الحالي، وذلك بعد الكشف على ما يقرب من 3 آلاف سائق بالمدارس في العديد من المحافظات منذ بداية العام الدراسي الحالي وحتى الآن.
وكشف أنه تبين تعاطي 105 سائقي للمواد المخدرة، إضافة إلى أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقي شكاوي الأهالي والأسر بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليا استقبال المكالمات للتعامل مع أي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات، كما تواصل لجنة الكشف عملها في إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل المدارس.
جدير بالذكر أن الصندوق يوفر الكواشف لتكثيف حملات للكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بجانب استمرار حملات الكشف على سائقي الأتوبيسات المدرسية التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟