رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

يونكر: فاتورة الخروج الأوروبي لبريطانيا ستحسب بطريقة علمية

الجمعة 24/مارس/2017 - 01:19 م
جان كلود يونكر
جان كلود يونكر
أ ش أ
طباعة
قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر: إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيتعين "حسابه علميا"، في الوقت الذي يستعد فيه التكتل لبدء المفاوضات الرسمية للبريكسيت الشهر القادم.
وأضاف يونكر - في تصريحات أدلى بها عشية القمة الأوروبية في روما، حسبما نقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - إن الاتحاد الأوروبي لن يسعى لمعاقبة بريطانيا أو يفرض عقوبات. 
وتابع "لست في مزاج عدائي لكن هناك فاتورة سيتعين سدادها"، مشيرا إلى أن قيمتها ستصل لنحو 50 مليار جنيه إسترليني ، وأضاف "لن تكون هناك عقوبات ، ولكن يتعين على بريطانيا إدراك – وأعتقد أن الحكومة تعلم ذلك – أنه يتعين علينا حساب الالتزامات على بريطانيا بشكل علمي ومن ثم دفع الفاتورة". 
وأشارت الصحيفة إلى أن فاتورة الخروج من التكتل تتكون من التزامات مالية قطعتها بريطانيا على نفسها لكن لم تسدد بعد لمشاريع بنية تحتية وبرامج خاصة بالاتحاد الأوروبي ، وكذلك حصة بريطانيا من التزمات مالية خاصة بمعاشات طاقم الاتحاد.
وفي الوقت الذي تغيب فيه رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي عن احتفالات الاتحاد الأوروبي بالذكري السنوية الستين لوثيقة تأسيس التكتل يوم غد السبت، أكد رئيس المفوضية الأوروبية على احترامه الشخصي لماي والشعب البريطاني.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟