رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. طلاب "16" جامعة يزورون أنفاق قناة السويس

الخميس 23/مارس/2017 - 04:53 م
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
هاني عزيز
طباعة
نظمت جامعة بورسعيد، برئاسة الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة، اليوم الخميس، زيارة لطلاب 16 جامعة مصرية إلى منطقة مشروعات شرق بورسعيد.
وتفقد طلاب الجامعات منطقة إنشاء الأنفاق العابرة أسفل المجري الملاحي لقناة السويس بين ضفتيه، ضمن برنامج مشاركتهم في فعاليات الملتقي القمي الثاني لطلاب الجامعات المصرية تحت عنوان "مصر تتحدي الصعاب - مصر الأمل"، والذي تستضيفه الجامعة خلال الفترة من 21 حتى 24 مارس الجاري، يرافقهم الأستاذ الدكتور ندا الحسيني ندا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسادة مديرو رعاية طلاب الجامعات المشاركة بالملتقي وجامعة بورسعيد.
واستمع الطلاب لشرح كل من مهندس مشروع الأنفاق، والسيد العقيد سمي الدين، مدير أمن المشروع، حول ما يتم من أعمال بالأرصفة البحرية والمنطقة الصناعية واللوجستية، بجانب الأنفاق العابرة بين ضفتي قناة السويس (بورسعيد – الإسماعيلية).
من جانبه، قال الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة، إنه صمم على إدراج زيارة طلاب الجامعات إلي منطقة شرق بورسعيد ببرنامج الملتقي، للتعرف على المشروعات العملاقة التي تتم هناك علي أرض الواقع، وما تم إنجازه خلال فترة وجيزة والجهود التي تبذلها الدولة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، لتسليم الراية للشباب في وطن مليء بالخيرات والمصانع والمشروعات والإنجازات.
وأشار "شاهين" إلى أنه لمس فور وصول الوفود انتظار الطلاب وسؤالهم الدائم عن موعد الزيارة التي وصفوها بأنها تاريخية لأنفسهم، مطالبهم بنقل ما لمسوه علي أرض الواقع إلي زملائهم في الجامعة فور عودتهم عقب نهاية الملتقي لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي البعض والتأكيد على أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التنمية الشاملة.
وأكد رئيس جامعة بورسعيد أن أعداء الوطن في الداخل والخارج يسعون بكافة السبل لنشر الأكاذيب والشائعات المغرضة حول المشروعات الجاري إنجازها في مصر خاصة بشرق بورسعيد، موجهًا الدعوة لكافة الشباب بمختلف المحافظات لتنظيم رحلات إلى شرق بورسعيد لمشاهدة الواقع بأعينهم حتي يتأكدوا من كذب مروجي الشائعات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟