رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

البنك الأسيوى للبنية التحتية يوافق على انضمام 13 عضوًا جديدًا

الخميس 23/مارس/2017 - 09:13 ص
 البنك الآسيوى للاستثمار
البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية
أ ش أ
طباعة
أعلن البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية موافقة مجلس إدارته على 13 طلبا للانضمام إلى البنك، ليصل بذلك إجمالي عدد أعضائه إلى 70 عضوا.
وقال متحدث باسم البنك - فى تصريح رسمى أدلي به اليوم /الخميس/، إن طلبات العضوية الجديدة مقدمة من كل من: أفغانستان وأرمينيا وفيجي وهونج كونج وتيمور-ليشتى فضلا عن ثمانية بلدان غير إقليمية هي: بلجيكا وكندا وإثيوبيا والمجر وأيرلندا وبيرو والسودان وفنزويلا.
وأعرب رئيس البنك جين لي تشون عن الفخر بأن البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لديه الآن أعضاء من كل قارات العالم تقريبا، مشيرا إلى أن الاهتمام بالانضمام إليه من جميع أنحاء العالم يؤكد التقدم السريع الذي تم تحقيقه لإنشاء البنك كمؤسسة مالية دولية، متوقعا أن يكون هناك مزيد من طلبات العضوية التي ينظر فيها مجلس محافظى البنك في وقت لاحق من هذا العام.
ووفقا لمصادر رسمية صينية فإن انضمام الأعضاء الـ 13 الجدد إلى ذلك الصرح المالي العالمى الجديد سيكون مكتملا بشكل رسمي بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية المتعلقة بذلك وايداعهم الدفعة الأولى من حصصهم المحددة فى رأس مال البنك.
وكان الرئيس الصيني شي جين بينج أطلق البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية فى يوم 17 يناير 2016 ليكون مؤسسة مالية دولية جديدة تساهم في النمو الاقتصادي العالمي جنبا إلى جنب مع المؤسسات المالية متعددة الأطراف الأخرى، بما فيها بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي. والغرض الأساسي من إنشاء البنك هو أن يقوم بتمويل مشروعات البنية التحتية في الدول الآسيوية النامية ويدفع بعمليات التنمية المستدامة في المناطق ذات الاقتصادات الناشئة.
ومقر البنك هو العاصمة الصينية بكين ورأسماله المبدئي المكتتب هو 100 مليار دولار، ويبلغ عدد الأعضاء المؤسسين به 57 عضوا بعضهم من قارة آسيا والبعض من خارجها من بينهم سبع دول عربية هم: مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت وعمان والأردن وقطر.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟