رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير التجارة: ربط البحث العلمي بالصناعة أصبح أمرًا حتميًا

الأربعاء 22/مارس/2017 - 02:57 م
المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن تنمية الابتكار وربط البحث العلمى بتطوير الصناعة يأتي على رأس محاور استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية 2020، مشددًا على أهمية الدور الذى يقوم به القطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسى للتنمية والداعم الرئيسي لعمليات الابتكار والأفكار الجديدة.
وقال: إن اجراء هذا الربط بين مخرجات البحث العلمى والقطاعات الصناعية أصبح أمرًا حتميًا في ظل التحرك نحو الثورة الصناعية الرابعة وهو الأمر الذى يتطلب الاهتمام بالبحوث والابتكار والتعليم والتدريب لتتوافق مع توجهات الصناعة.
جاء ذلك في سياق كلمة الوزير اليوم خلال افتتاح مؤتمر" ربط البحث العلمى بالصناعة" والتي ألقتها نيابةً عنه الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة بحضور الدكتور عمرو فاروق ممثلًا لأكاديمية البحث العلمى والسيد المهندس خالد إبراهيم عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية.
وأوضح الوزير أن هذا المؤتمر يأتي في اطار تعزيز الاستفادة من مخرجات البحث العلمى والابتكار في تلبية احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة والارتقاء بقدرتها التنافسية لما له من تأثير كبير على النهوض بالاقتصاد القومى.
وأشار قابيل إلى أن استراتيجية الوزارة 2020 تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف التي سيكون من شأنها إحداث نقلة نوعية في القطاع الصناعى والتجارى في مصر حيث تهدف الاستراتيجية إلى زيادة معدل النمو الصناعى ليبلغ 8% وكذا زيادة معدل نمو الصادرات ليصل الى 10% سنويًا، إإضافة الى توفير 3 ملايين فرصة عمل لائقة ومنتجة وتحسين الأداء المؤسسى فضلًا عن مساهمة الناتج الصناعى من 18% الى 21% في الناتج المحلى الإجمالى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟