الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

معهد أزهري آيل للسقوط في أسيوط يستغيث بـ"الطيب"

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب أهالي قرية العقال القبلي بمركز البداري محافظة أسيوط، بسرعة الانتهاء من إزالة وبناء المعهد الأزهري الوحيد بالقرية والذي كتبت شهادة وفاته بعد أن ظل يئن تحت وطأة إهمال المسئولين لفترة كبيرة حتى اقترب من الموت ولم يجد من يحنو عليه.
وبشهادة الجميع فالمبنى غير صالح لممارسة أي نشاط أو أنه باستطاعته أن يستوعب أي طلاب أو الدراسة به لأنه معرض في أي لحظة للسقوط فوق رأس التلاميذ.
يتكون المعهد من طابق واحد وفى الأساس كان ملك الوحدة المحلية بالعقال القبلى وتبرعت به الوحدة للأزهر وتم تخصيص المبنى للمعهد، ثم جاءت لجنة من الأزهر أقرت بأن المبنى آيل للسقوط ويحتاج هدم وإعادة البناء، ونظرًا لعدم وجود مكان آخر للأزهر بالقرية وتأخر الإجراءات فى البناء والإنشاء، حاول الأهالى اللجوء للمسئولين لكى تتم الموافقة على أن يتم ترميم للمعهد فقط، لكن لجنة المنشآت التابعة للمحافظة رفضت” وصدر له مؤخرًا قرار رقم (45) لعام 2016 بالإزالة وهو الأمر الذي جعل الأهالي يتساءلون عن مصير أولادهم بعد هدم المعهد.
الكثير من الأهالي و أولياء الأمور أبدوا استيائهم الشديد مما يحدث وإحساسهم بالظلم والتهميش من قبل المسئولين وهو ما جعلهم يقومون بالتوجه إلي مشيخة الأزهر لتقديم طلبات لشيخ الأزهر والهيئة الهندسية بالمشيخة لسرعة إزالة وبناء المعهد الديني الوحيد في القرية.