رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الأردن يعلن أجندة مؤتمر بروكسل حول مستقبل سوريا

الأربعاء 15/مارس/2017 - 07:07 م
وزير التخطيط والتعاون
وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري
أ ش أ
طباعة
أعلن الأردن، اليوم الأربعاء، عن أجندة اجتماع بروكسل حول مستقبل سوريا الذي سيعقد الشهر المقبل ، وسيركز على دعم مستقبل سوريا وسبل تعزيز منعة الدول المستضيفة للاجئين السوريين.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري اليوم مع سفراء الجهات الممثلة للرئاسة المشتركة للمؤتمر (الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وألمانيا والنرويج والكويت والأمم المتحدة) والذي تم خلاله بحث التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر بروكسل.
وتشمل أجندة مؤتمر بروكسل جلسة عالية المستوى تخصص لموضوعات دعم مستقبل سوريا، ودعم المنطقة واللاجئين والدول المستضيفة من خلال تنفيذ التزامات مؤتمر لندن والنظرة المستقبلية. 
وقال الفاخوري: إن مؤتمر بروكسل يشكل فرصة لعرض سير العمل بتنفيذ الالتزامات والتعهدات التي تضمنها مؤتمر لندن 2016، إلى جانب تسليط الضوء على النجاحات التي تحققت حتى الآن وأثرها على القطاعات المختلفة وتحديد الاحتياجات والفجوات التي تتطلب دعما إضافيا في الفترة المقبلة.
من جانبهم، أكد سفراء الجهات الممثلة للرئاسة المشتركة للمؤتمر دعمهم لتوجهات الأردن وتوقعاته من مؤتمر بروكسل القادم، والتزامهم بمواصلة العمل مع الأردن وتمكينه من تحقيق النتائج المرجوة من المؤتمر.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟