رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الصين تطالب أوروبا بتخفيف القيود على تصدير التكنولوجيا الفائقة

الأربعاء 15/مارس/2017 - 02:11 م
رئيس مجلس الدولة
رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ
أ ش أ
طباعة
حث رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانج، اليوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي على تخفيف قيودها المفروضة على الصين على تصدير التكنولوجيا الفائقة، استجابة لمخاوف بشأن العجز التجاري للاتحاد الاوروبي مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقال تشيانج في مؤتمر صحفي عقب اختتام الدورة البرلمانية السنوية في بكين -وفق ما نقلته صحيفة جلوبال تايمز الصينية- "أعتقد أنها سوف تحدث فرقا كبيرا في اختلال التوازن التجاري بيننا".
ويعد الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجارى للصين، بينما تعد الصين ثاني أكبر شريك تجاري بعد الولايات المتحدة.
وأضاف تشيانج، لافتا إلى أن الشركات الأوروبية تقع أعلى السلسلة الصناعية وتكسب بالفعل الكثير من المال في السوق الصينية، أن "الصين ليس لديها نية لتحقيق فائض تجاري. في الواقع، تفضل الصين الميزان التجاري، وإلا فإنه لن يكون مستداما".
وقال إن الصين تتطلع إلى استجابة إيجابية من الاتحاد الأوروبي على مفاوضات معاهدة الاستثمار الثنائية الجارية، متعهدا في الوقت نفسه أنه حتى بدون وجود المعاهدة في الوقت الراهن، سوف تزيد الصين من فتح أسواقها أمام الشركات الأوروبية وتتعامل معها كما الصناعات المحلية.
وأضاف "أن لدينا الخبرة في التعامل بشكل صحيح مع الاحتكاكات التجارية".
وشدد تشيانج على أن الصين ستدعم دائما أن يكون الاتحاد الأوروبي موحد ومزدهر ومستقر، وقوة اليورو، والتكامل الأوروبي، والتي تعود بالفائدة على جميع العالم.
وخلص بالقول إلى أن "مستقبل العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين يبدو مشرقا بالنسبة إلي".

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟