رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

لجنة المشروعات الصغيرة تطالب بسرعة توصيل الغاز للمناطق الصناعية

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 03:03 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
دعا اعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب الى سرعة توصيل الغاز للمناطق الصناعية وخاصة التى تضم مشروعات للشباب ومعظمها مشروعات صغيرة.
واشار النواب خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء لمناقشة طلب احاطة من النائب سامح حبيب حول مشكلة الصناعات الصغيرة بمنطقة الفرستق بمركز بسيون بمحافظة الغربية الى انه على وزارة البيئة التغاضى عن تحرير مخالفات لاصحاب هذه المشروعات حتى يتمكنوا من توفيق اوضاعهم.
وطالب النائب محمد خليفة بتشكيل لجنة من وزارتى البترول والبيئة لزيارة هذه المناطق، فيما قال وائل العسال رئيس جمعية الحرف الصناعية ان هناك 300 مصنع فى منطقة الفرستق تواجه مشاكل وتحصل على الغاز من السوق السوداء رغم ان هذه المصانع اسسها مجموعة شباب وخريجو مؤهلات عليا ويجب تقديم الدعم لهم.
ومن جانبه، اكد النائب سمير الخولى انه تم التطرق لازمة المنطقة الصناعية فى لقاء مع محافظ الغربية لافتا الى ان مشكلة منطقة الفرستق تتمثل في وجود مصانع غير مرخصة وسيتم تقنين اوضاع هذه المصانع.
واشتكى ممثلو اصحاب المصانع من تعنت وزارة البيئة فى تحرير مخالفات لهم مؤكدين انهم سوف يسعون الى تقنين الاوضاع.
ومن جهته طلب النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سرعة مخاطبة وزير البترول لمعرفة موعد توصيل الغاز لمنطقة الفرستق بمركز بسيون.
فيما اقترح النائب محمد المرشدى بامكانية حل الازمة عن طريق توصيل " تنكات " للمصانع بالاتفاق مع شركة الغاز كحل سريع بدلا من الاستمرار فى مطالبات لوزارة البترول الامر الذى يستغرق وقتا طويلا.
ولفت الى انه يجب ان تكون مثل هذه المناطق صادر لها قرار بأنها منطقة صناعية معتمدة أو حرفية حتى يمكن التعامل مع المشاكل التى تواجهها.
ورد احمد رخا وكيل وزارة البيئة قائلا: لسنا ضد الاستثمار ولا مانع لدى الوزارة من التعاون فى مسألة تقنين الاوضاع فى مثل هذه المناطق التى يعمل بها عدد كبير من الشباب، كما ان الوزارة مستعدة للتعاون من اجل تقنين وضع هذه المنطقة لتكون منطقة حرفية وحل مشاكلها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟