رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أوقاف الإسكندرية": 4 قرارات لفرض السيطرة على المساجد

الإثنين 13/مارس/2017 - 10:30 م
 الشيخ محمد العجمي،
الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
محمد العدوى
طباعة
قرر الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وضع خطة عمل مكثفة لجهاز تفتيش المتابعة بالمديرية والإدارات الفرعية على مدار أيام الأسبوع، في إطار فرض السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا بالمحافظة.
جاء ذلك في اجتماع، اليوم الإثنين، بالمفتشين بجهاز تفتيش المتابعة بالمديرية برئاسة الشيخ محمد لطفي السباعي مدير المتابعة، لوضع خطة عمل مكثفة لجهاز تفتيش المتابعة بالمديرية والإدارات الفرعية.
وأصدر "العجمي" أربع قرارات لفرض السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا، هي: تقسيم عدد الإدارات الفرعية على المفتشين بجهاز تفتيش المتابعة بحيث تختص كل مجموعة بمتابعة عدد معين من الإدارات على مدار جميع أيام الأسبوع من حضور وانضباط جميع العاملين والمؤذنين ومقيمي الشعائر والأئمة ومتابعة القوافل والدروس ونظافة المساجد والزوايا، وكذلك متابعة استعمال مكبرات الصوت وإزالة كل صناديق التبرعات الغير شرعية بجميع أنواعها. 
وأضاف: "أن القرار الثاني إنشاء سجل بخاص بجهاز تفتيش المتابعة يسجل به الشكاوى الواردة، مشيرًا إلى أن القرار الثالث: حضور المفتشين بجهاز تفتيش المتابعة لمدة يومين بديوان عام المديرية، فيما يتم اعتماد خطوط السير الخاصة به من صاحب وكيل الوزارة شخصيًا للمرور والمتابعة بالإدارات المكلفين بمتابعتها في باقي الأيام.
وتابع: "القرار الرابع خاص إنشاء سجل خاص بتحركات المفتشين وما تم إنجازه من عمل على مدار الأسبوع، فضلا عن تقديم تقرير وافى في نهاية كل شهر من مدير المتابعة إلى وكيل الوزارة وتغير توزيع المفتشين على الإدارات كل شهرين للحرص على شفافية العمل بين الجميع. 
ووجه العجمي بضرورة السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا ونشر المنهج الوسطى المعتدل وإبعاد غير المتخصصين من صعود المنابر وتنفيذ سياسة الوزارة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟