رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجيش العراقي يحاصر "داعش" في "القلعة والسلام والقادسية"

الأحد 12/مارس/2017 - 08:31 م
البوابة نيوز
حاتم عبد القادر
طباعة
يستمر الجيش العراقي في تضييق الخناق على تنظيم داعش الإرهابي بمختلف قواطع العمليات في إطار العمليات العسكرية للمرحلة الثالثة لتحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل من التنظيم المتطرف، حيث قامت القوات بتوجيه عدة ضربات استباقية لحصار "داعش".
وفي بيان لوزارة الدفاع العراقية، تلقت "بوابة العرب" نسخة منه، نفذت طائرات القوة الجوية عدة ضربات جوية ناجحة أسفرت عن تدمر مخازن للأسلحة والأعتدة ومعمل لتفخيخ السيارات ومركز للاتصالات في أحياء القلعة والقادسية والسلام في مركز قضاء تلعفر، وذلك استنادا على المعلومات التي قدمتها مديرية الاستخبارات العسكرية.
وبحسب البيان تمكن جنود الفرقة الخامسة من صد تعرض شنته مجموعة إرهابية على إحدى نقاط اللواء العشرين ونقطة الصحوة في قرية شيخي التابعة إلى ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى وفي السياق ذاته صد أبطال الفرقة هجومًا شنه أربعة إرهابيين على قطعات الفرقة الخامسة المتواجدة في المناطق المجاورة لمحافظة صلاح الدين، وأسفرت عملية الصد عن تدمير سيارتهم وقتلهم.
وضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين تعرضت عصابات داعش الإرهابية على القطعات المتواجدة في قاطع الحراريات وجبال مكحول، مستغلة سوء الأحوال الجوية ولكن باتت محاولتهم بالفشل بيقضت أبطالنا وبإسناد أبطال طيران الجيش وكانت خسائر العدو الإرهابي في قاطعي جبال مكحول والحراريات قتل (١٥٤) إرهابيا، وتدمير (٢١) عجلة مفخخة، وتدمير (٢) شفل مدرع، وأيضًا تدمير وكرين لهم.
وفي سياق آخر، بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت (٣٩٠٧٦)، المجمع السكني لقضاء الدور (٢٧٢٨)، قضاء الدور (٦٥٥٤)، ألبوعجيل (٥٠٣٥)، ألبوطعمة (٤٩٤٨)، قضاء الشرقاط (٣٠٦١٦)، شمال قضاء بيجي (٤٩٨٧٨) ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين (١٣٨٨٣٥) عائلة. 
وأوضح البيان أنه خلال واجب لمسح وتفتيش منطقة الشراع تم العثور على 3 عبوات ناسفة محلية الصنع تم تفجيرها من قبل مفرزة معالجة القنابل العائدة إلى كتيبة هندسة القيادة، وعثر أبطال الفرقة الأولى على 4 عبوات ناسفة وتم أيضًا القبض على (2) من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في سوق الرطبة والطريق السريع الدولي، كما تمكنت قوة من الفرقة العاشرة من العثور على (3) عبوات ناسفة، وإلقاء القبض على مطلوب في منطقة الموالي وجبيل والبوعلي جاسم وعيثة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟