رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القاهرة تستضيف أولى اجتماعات اللجنة المشتركة بين مصر ونيوزيلندا

السبت 11/مارس/2017 - 11:46 ص
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
عزة الراوي
طباعة
استضاف قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة، اليوم السبت، أولى اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة بين مصر ونيوزيلندا، والمعنية بمناقشة سبل تنمية التبادل التجاري بين البلدين.
وترأس الجانب المصري سعيد عبد الله، رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية، في حين ترأس الجانب النيوزيلندي جيف لانجلي، مساعد وزير الخارجية والتجارة النيوزيلندية، وشارك في الاجتماعات سفير نيوزيلندا بالقاهرة والوفد المرافق لهما، والجهات المصرية، ممثلة في ممثلي وزارة التجارة والصناعة، والحجر البيطري، والحجر الزراعي، والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وكذا مصلحة الجمارك، إلى جانب مصطفى إبراهيم، ممثلًا عن جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري النيوزيلندي.
ويأتي انعقاد الدورة الأولى للجنة التجارية المشتركة تنفيذًا لتوجيهات المهندس طارق قابيل – وزير التجارة والصناعة – بأهمية فتح قنوات اتصال مع كافة الدول لتسهيل سبل التبادل التجاري وتذليل العقبات التي تواجه سيل الصادرات المصرية.
وكان قد تم توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في 14 نوفمبر 2016 بمقر قطاع الاتفاقات التجارية لتعزيز التعاون بين البلدين، والمُضي قُدمًا في التعاون التجاري بين الدول وتمهيد الطريق أمام القطاع الخاصة لزيادة أنشطته في كل البلدين.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟