الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

شركات السيارات تتوقع المزيد من التحالفات بعد صفقة الاستحواذ على "أوبل"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال كبار مديري شركات صناعة السيارات على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات: إن شركات صناعة السيارات الأوروبية الكبرى تتوقع تحالفات واندماجات جديدة في صناعة السيارات بعد صفقة استحواذ مجموعة "بيجو ستروين" (بي.إس.أيه) الفرنسية على شركة صناعة السيارات الألمانية "أوبل" المملوكة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية.
وقال سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لمجموعة "فيات كرايسلر" الإيطالية الأمريكية انه "لا شك لدي في أنه في الوقت المناسب قد تبدي فولكس فاجن رغبتها وتفتح الحديث" عن التحالف أو الاندماج.
وبحسب "مارشيوني" فإن اندماج "أوبل" و"بي.إس.أيه" التي تنتج سيارات "بيجو" و"ستروين" سيهدد مكانة "فولكس فاجن" أكبر منتج سيارات في أوروبا لآنه سيؤدي إلى قيام ثاني أكبر شركة سيارات في أوروبا.
من ناحيته أشار "دايتر تسيتشه" الرئيس التنفيذي لمجموعة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات إلى أن "فيات كرايسلر" هي الشركة الأوروبية الوحيدة المرشحة لمثل هذه الصفقات.
وقال متحدث باسم "فولكس فاجن" إن محفظة العلامات التجارية الواسعة لدى المجموعة تعطيها وضع استراتيجي فريد.
وقال "هارالد كروجر" الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي.إم.دبليو" إن عصر التكنولوجيا الرقمية في صناعة السيارات تدعو إلى تحالفات جديدة، مضيفا أن "التحديات التي نواجهها تدعو إلى نقلة عملاقة".
وأضاف أن الشركات يمكن أن تطور مهارات جديدة ومعايير أسرع وأرخص إذا تجمعت معا، مستشهدا باستحواذ شركات "أودي" و"بي.إم.دبليو" و"دايملر" على شركة خدمات الملاحة للسيارات "هير".
وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لمجموعة "رينو نيسان" الفرنسية اليابانية إنه "لن يفاجأ إذا رأي اندماجات جديدة في الصناعة".
وأضاف أن هذه التطورات تدفعها الثورات الفنية والاستثمارات الكبرى المطلوبة لتحقيق هذه الثورات.
وحذر من أن الاندماجات الكبيرة لن تحقق النجاح طالما لم يصاحبها ترشيد فى النفقات.
كانت "بي.إس.أيه" قد أعلنت عن استحواذها على "أوبل" مقابل 3ر1 مليار يورو.