رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد 12 ساعة من القبض عليه.. إخلاء سبيل "ياسر علي" متحدث رئاسة الجمهورية في عهد المعزول.. كان مختبئًا في أكتوبر ومعه 3 من أصدقائه.. التحقيق معه في قضايا "المرسي".. وإطلاق سراحه دون العرض على النيابة

الخميس 09/مارس/2017 - 08:42 م
ياسر علي
ياسر علي
حاتم حمدان
طباعة

أطلقت الأجهزة الأمنية، مساء اليوم الخميس، سراح الدكتور ياسر على المتحدث الأسبق باسم رئاسة الجمهورية، إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسى.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على "ياسر" فجر اليوم بمنطقة أكتوبر للتحقيق معه فى قضايا متهم فيها القيادى الإخوانى محمد عبدالرحمن المرسي.

من ناحيته، أكد مصدر أمنى أن "علي" لم يتم عرضه على النيابة العامة.

وكانت صفحات إخوانية، قالت: إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، داخل فيلا بمنطقة 6 أكتوبر.

جدير بالذكر أن ياسر على ألقى القبض عليه عام 2013، وحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر بتهمة إيواء هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق، وتم الإفراج عنه فى عام 2014.

من ناحية أخرى، نفت الأجهزة الأمنية بالجيزة القيام بمأمورية لضبط المتهم، مؤكدة أن المدعو ياسر على ليس بحوزتهم.

وقالت مصادر أمنية: إن ياسر على يواجه عدة اتهامات، على رأسها تنظيم لقاءات سرية لعناصر الإخوان داخل فيلا بأكتوبر وإيواء مطلوبين أمنيا والانضمام لجماعة محظورة.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت لـ"البوابة نيوز"، أن محمد عبدالرحمن المرسى القيادى الإخوانى المقبوض عليه منذ أسبوعين وراء قيام أجهزة الأمن بإلقاء القبض على ياسر على المتحدث باسم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضافت المصادر: "من خلال مناقشة المرسى كشف عن الدور المحوري لمتحدث الرئيس المعزول فى تنسيق اللقاءات السرية لأعضاء التنظيم بالمنطقة المركزية القاهرة والجيزة، واعترف للأمن عن الدور المحورى لياسر على، وأرشد عن مخبأه بمنطقة أكتوبر، ومن ثم قامت قوات الأمن بالقبض عليه.

وأشارت المصادر، إلى أن محمد عبدالرحمن المرسى القيادى الإخوانى المقبوض عليه منذ أسبوعين وراء قيام أجهزة الأمن بإلقاء القبض على ياسر على المتحدث باسم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف: "من خلال مناقشة المرسى كشف عن الدور المحورى لمتحدث الرئيس المعزول فى تنسيق اللقاءات السرية لأعضاء التنظيم بالمنطقة المركزية القاهرة والجيزة، واعترف للأمن عن دور ياسر على وأرشد عن مخبأه بمنطقة أكتوبر.

وأكد المصدر، أنه فور انتهاء مناقشة المرسى قامت قوة بمداهمة فيلا ياسر على والقبض عليه واقتياده لمقر الأمن الوطنى بالشيخ زايد لمناقشته ومواجهته بأقوال المرسى فى دعم العمليات الإرهابية، وثم تسليمه للنيابة تنفيذًا لعدة قرارات ضبط وإحضار صادره بشأن على فى وقائع إرهابية منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة وحتى الآن.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى عهد الإخوان داخل فيلته بأكتوبر برفقة 3 من أصدقائه فجر اليوم الخميس.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟