الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ المنيا يناقش مشاكل الاتحاد النوعي للصم والبكم

محافظ المنيا عصام
محافظ المنيا عصام البديوى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى محافظ المنيا عصام البديوى بعدد من أعضاء الاتحاد النوعي للصم والبكم لبحث مشاكلهم والتي تتنوع بين عدم القدرة على إيجاد فرص عمل والاندماج والتعايش داخل المجتمع.
ووافق حسب بيان اليوم الأربعاء، على توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والاتحاد النوعي للصم والبكم لتحقيق التواصل الدائم لخدمة مصالحهم ومساعدتهم على الاندماج داخل المجتمع وممارسة حياتهم بصورة طبيعية، كما وعد المحافظ بالتواصل بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم للوصول إلى حلول واضحة وبناءة لمشاكل الصم والبكم في المدارس.
ووعد المحافظ بمخاطبة وزير الإسكان من أجل تحقيق رغبتهم في تخصيص قطعة أرض لهم بالمنيا الجديدة لإنشاء ناد اجتماعي للصم والبكم بالمحافظة وتخصيص أماكن بالورش الصناعية الصغيرة الواقعة بالمنطقة الصناعية من أجل معاونة من لديه مهنة في إيجاد فرصة عمل.
كما وافق البديوى على تخصيص مكان للصم والبكم بالمعرض الذي سيقام على كورنيش النيل خلال احتفالات عيد المنيا الوطني لعرض أعمالهم ومشغولاتهم اليدوية مجانا.
ومن جانبهم، طالب أعضاء الاتحاد النوعي للصم والبكم بتوفير عدد من المعلمين المهرة والمتدربين على لغة الإشارة من أجل تحقيق التواصل الجيد مع هؤلاء الأشخاص بالمدارس، كما طالبوا بوجود مترجمين للغة الإشارة في المصالح الحكومية حتى يتسنى لهم قضاء مصالحهم بسهولة ويُسر.