رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خالد صديق: 560 ألف دولار منحة لصندوق تطوير المناطق العشوائية

الأربعاء 08/مارس/2017 - 01:31 م
المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق المدير التنفيذى
أمجد عامر
طباعة
أكد المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن البنك الأفريقي للتنمية سيقوم بتمويل الصندوق من خلال قرض ومنحة فى إطار التعاون الدولى للاستثمار فى مجال تطوير المناطق العشوائية.
وأضاف خلال جولته في مدينة الأسمرات بالمقطم ومنطقة تل العقارب بالسيدة زينب، أن الهدف من الزيارة هو اضطلاع الوفد الرسمى على إنجازات صندوق تطوير المناطق العشوائية، وكذلك رؤية ما تم تنفيذه على أرض الواقع.
رافق صديق فى الزيارة وفد من البنك الأفريقي الدولى يتكون من خبراء فى التنمية والبيئة وتغير المناخ وخبراء استراتيجين، لتعزيز دور المرأة وخبراء فى النقل والمواصلات برئاسة رئيس البعثة الرسمية.
وأوضح صديق أن تلك الزيارة تأتى بعد ما قام كل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس مجلس إدارة صندوق تطوير المناطق العشوائية، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، الشهر الماضي، بتوقيع اتفاقية مع بنك التنمية الأفريقي انبثق منها منحة وقرض منها منحة بمبلغ 560 ألف دولار أمريكى بهدف رفع القدرات المؤسسية لصندوق تطوير المناطق العشوائية، وتدعيم جهاز الدولة ببعض الكفاءات والخبرات المطلوبة على مدار عامين، وكذلك لإجراء الدراسات البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك لعمل دراسات الجدوى للمشروعات المزمع تنفيذها فى مجال العشوائيات.
أما القرض فجزء منه سيخصص لخلق فرص عمل وتشغيل الشباب بهدف إنعاش الاقتصاد المصري، أما الجزء الأكبر من القرض سيخصص لأعمال التشييد والبناء والمرافق.
والجدير بالذكر أنه ستستمر الزيارات لمدة يومين سبقها أمس عرض لأنشطة وإنجازات صندوق تطوير المناطق العشوائية فى تطوير المناطق والأسواق العشوائية، وغدًا زيارة إلى منطقة 15 مايو ومشروع المحروسة ومعا بحى السلام ثان.
ads

الكلمات المفتاحية

"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟