رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"أوغلو" من هامبورغ: ألمانيا تمارس "دعاية ممنهجة ضد فعالياتنا"

الأربعاء 08/مارس/2017 - 03:55 ص
وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
د.ب.أ
طباعة
اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ألمانيا بشن "دعاية ممنهجة ضد فعالياتنا".
وفي أول عبارات له في الكلمة التي ألقاها أمس الثلاثاء، خلال فعالية في هامبورغ، انتقد جاويش أوغلو السلطات الألمانية، مشيراً إلى أن هذه السلطات عرقلت بقوة البحث عن مكان للفعالية في هامبورغ.
ووسط هتافات الحضور الذين بلغ عددهم نحو 300 شخص، قال جاويش أوغلو في حديقة مقر القنصل العام التركي إنه سيبحث هذا الموضوع الأربعاء مع نظيره الألماني زيجمار جابريل، وقال: "نريد أن نتحدث حول ما إذا كانت هناك مشكلة بين ألمانيا وتركيا".
ووجه جاويش أوغلو حديثه إلى برلين قائلاً: "من فضلكم لا تحاولوا إعطاء دروس في مسائل حقوق الإنسان والديمقراطية".
في الوقت نفسه أكد الدبلوماسي التركي أنه مهتم بأن تكون علاقات بلاده بألمانيا جيدة، وتساءل: "هل حاولنا من قبل التحريض ضد الحكومة الألمانية؟"، مضيفاً أن حكومة بلاده حضت مراراً على السلام وطالبت الأتراك في ألمانيا بالاندماج دون أن ينسوا ثقافتهم.
وظهر جاويش أوغلو في وقت سابق من مساء الثلاثاء في شرفة القنصلية، وبدأ خطابه بنقل تحية الرئيس رجب طيب أردوغان (إلى الحضور).
وكان من المخطط له بالأساس أن يظهر الوزير التركي في صالة في جنوب هامبورغ، لكن السلطات المحلية منعت إقامة الفعالية لعدم وجود أنظمة حماية من الحرائق في هذه الصالة.
وبالقرب من مقر القنصل، تظاهر نحو 250 شخصاً احتجاجاً على ظهور جاويش أوغلو للترويج للاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا.

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟