رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجيش العراقي يوجّه ضربات استباقية ضد "داعش"

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 09:09 م
البوابة نيوز
حاتم عبد القادر
طباعة
في إطار العمليات الجارية لتحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل (شمال العراق) من تنظيم داعش الإرهابي، وبغرض إدامة الضغط على المجموعات الإرهابية، ولتفويت الفرصة عليهم، نفذ الجيش العراقي بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية ضد "داعش".
وفي بيان لوزارة الدفاع العراقية، تلقت "بوابة العرب" نسخة منه، تمكن جنود الفوج الأول لواء المشاة الآلي 31 فرقة المشاة الآلية الثامنة من إلقاء القبض على أحد المطلوبين في منطقة الـ(7) كيلو والوارد اسمه ضمن قوائم المطلوبين الخاصة بالفرقة، في حين تمكن أبطال الفوج الثاني اللواء أعلاه من إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في منطقة الطاش الأولى.
وقال البيان: عثرت قوة من الفوج الأول لواء المشاة 32 في منطقة مقالع عكبة على إليه نوع شفل عاطل تابع لتنظيم داعش الإرهابي، في حين عثرت قوة من الفرقة العاشرة على أعتدة و(15) عبوة ناسفة في منطقة جبيل والجمعية تم تفجيرها.
وأوضح أنه حين تعرضت عصابات داعش الإرهابية ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين على قطعاتنا المتواجدة في خط الصد منطقة الحراريات - بيجي، تم الرد على مصادر النيران بقوة وتدمير وكرين تابعة لهم وقتل جميع من كان فيها.
وعلى صعيد عودة النازحين إلى منازلهم كشف البيان أن عدد العائلات العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت (٣٩٠١٨) المجمع السكني لقضاء الدور (٢٧٢٨) قضاء الدور (٦٥٣٦) ألبوعجيل (٥٠١٨) ألبوطعمة (٤٩٤٨) قضاء الشرقاط (٣٠٦١٦) شمال قضاء بيجي (٤٩٨٧٨) ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين (١٣٨٧٤٢) عائلة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟